04 ماي 2024

ماركو أسنسيو ينضم رسميا إلى باريس سان جرمان

Maroc24 | رياضة |  
ماركو أسنسيو ينضم رسميا إلى باريس سان جرمان

أعلن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الخميس تعاقده مع الجناح الأيمن لنادي ريال مدريد الإسباني الدولي ماركو أسنسيو حتى عام 2026 في صفقة انتقال حر، بعد ساعات قليلة من إبلاغه عن ضم قلب دفاع إنتر ميلان الإيطالي الدولي السلوفاكي ميلان شكرينيار.

وانتقل أسنسيو البالغ من العمر 27 عاما إلى فريق العاصمة بسجل حافل بالألقاب بعد عشر سنوات مع ريال مدريد حيث توج معه بـ17 لقب ا بينها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وخاض 285 مباراة سجل خلالها 61 هدف ا.

وعلق أسنسيو الذي أعلن رحيله عن ريال مدريد منذ أيام عدة “إنه لشرف كبير أن أكون جزء ا من هذا النادي الرائع الذي هو باريس سان جرمان. أتطلع بفارغ الصبر الى الانضمام إلى زملائي الجدد والعمل معهم لتحقيق أهداف كبيرة”.

يأتي هذا الإضفاء الرسمي بعد ساعات قليلة من وصول شكرينيار في صفقة انتقال حر أيضا بعد ستة مواسم مع إنتر ميلان.

وعين باريس سان جرمان الأربعاء مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكي الذي كان أسنسيو أساسيا معه في تشكيلة “لا روخا” في مونديال قطر 2022، وسجل هدف ا.

وانضم اللاعب الأعسر المذهل والذي يدير أعماله الوكيل البرتغالي جورجي منديش، المقرب من مستشار كرة القدم في سان جرمان مواطنه لويس كامبوس، الى النادي الملكي في عام 2014 قادما من ريال مايوركا. بقي مع الاخير موسما إضافيا على سبيل الاعارة (2014-2015)، ثم لعب معارا مع إسبانيول موسم (2015-2016).

وسجل أسنسيو سجل 9 أهداف هذا الموسم مع 6 تمريرات حاسمة في 31 مباراة خاضها في الدوري الإسباني، وثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمكن لأسنسيو أيض ا اللعب على الجانب الأيسر وخط الوسط الهجومي.

سيتذكر الجميع في مدريد الطفل الذي انضم على النادي الملكي على أنه معجزة كروية أوقفت انطلاقتها نحو القمة إصابة مروعة.

استهل “ماركو” وهو لقبه تيمنا بالنجم الهولندي فان باستن، مشواره مع ريال مدريد صيف عام 2016 في سن العشرين، وعانى من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليمنى في صيف 2019، خلال مباراة ودية ضد ارسنال الانكليزي.

عاد إلى الملاعب بعد عام واحد تقريبا في خضم جائحة “كوفيد-19”. لكنه منذ ذلك الحين، فقد مركزه أساسيا في تشكيلة الملكي لحساب المتألقين البرازيلي رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

بدا أنه استعاد توهجه في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر مع لاروخا، لكن المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي، خليفة أنريكي، لم يستدعه إلى صفوف المنتخب خلال النافذة الدولية في مارس الماضي، قبل أن يوجهها إليه في الأدوار النهائية لدوري الأمم الشهر الماضي عندما توجت اسبانيا اللقب.

أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.