22 ماي 2024

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1: جدة تحتضن الحدث الرياضي

Maroc24 | رياضة |  
جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1: جدة تحتضن الحدث الرياضي

تقرر إقامة سباق جائزة السعودية الكبرى لـ”الفورمولا 1″ في جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، خلال الفترة من 7 حتى 9 مارس المقبل.

وستشهد الزيارة الرابعة لقمة رياضة السيارات في العالم إلى المملكة العربية السعودية، شكلا جديدا لعطلة نهاية الأسبوع، حيث سيقام سباق الجائزة الكبرى الرئيسي للمرة الأولى في المملكة مساء السبت، وذلك لتجنب تعارضه المحتمل مع بداية شهر رمضان المبارك العام المقبل.

ويأتي ذلك ضمن إعلان اليوم عن الجدول المبدئي لموسم بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2024؛ حيث ستكون عطلة نهاية الأسبوع في جدة هي الثانية من الموسم مجددا ، عندما تكون البطولة مفتوحة على مصراعيها ليستمتع الجميع بالسباق الحماسي تحت الأضواء الكاشفة على شواطئ البحر الأحمر.

وعب ر الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته بتأكيد موعد سباق الفورمولا 1 الرابع في جدة، وقال “يتطلع الجميع في شركة رياضة المحركات السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إلى عودة سباق الفورمولا 1 إلى جدة خلال سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 للمرة الرابعة خلال الفترة من 7 حتى 9 مارس المقبل”.

وأضاف أن حلبة كورنيش جدة ستواصل تأكيد جدارتها بوصفها واحدة من أكثر الحلبات صعوبة على روزنامة الفورمولا 1؛ حيث شهدت على مدار المواسم الثلاثة السابقة سباقات متميزة وحافلة بالإثارة والحماس، مشيرا إلى أن المنظمين سيعملون على تقديم برنامج متكامل من الأنشطة التي تلائم جميع أفراد الأسرة، على مدار أيام السباق الثلاثة، داخل حلبة السباق وخارجها.

وكانت حلبة كورنيش جدة قد أكدت مكانتها سريعا باستضافة أحد أكثر السباقات حماسا على روزنامة الفورمولا 1، ما يجعل عودة الفورمولا 1 المرتقبة إلى المملكة العربية السعودية في عطلة نهاية الأسبوع من 7 إلى 9 مارس 2024، حدثا لا يفو ت. وأمام حشد تجاوز 140 ألف متفرج، عبر سائق “ريد ب ل” المكسيكي سيرجيو بيريز خط النهاية على حلبة كورنيش جدة، بعد سباق قوي أثبت قيمة سباق “الفورمولا 1” في جدة، والحماس الذي امتد لـ50 لفة، ليكون السائق الثالث الذي يحقق الفوز في جدة، حيث لم يتمكن أي سائق من تكرار فوزه على حلبة الشوارع الأسرع على روزنامة “الفورمولا 1”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.