13 ماي 2024

رئيس الجمعية الوطنية بجيبوتي يؤكد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات المتميزة مع المغرب

رئيس الجمعية الوطنية بجيبوتي يؤكد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات المتميزة مع المغرب

أكد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية جيبوتي، ديليتا محمد ديليتا، اليوم الأربعاء بالرباط، على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات “المتميزة” التي تربط بلده بالمغرب.

وأشاد السيد ديليتا، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، بجودة العلاقات الثنائية “الأخوية والتاريخية”، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو المالي، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية الشراكة بين برلماني البلدين ودورها في الارتقاء بهذه العلاقات.

كما أكد على أهمية الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة، “والتي تشكل فرصة للاستفادة من التجربة الرائدة التي راكمها البرلمان المغربي، سواء على المستوى التشريعي أو الإداري أو التقني، وكذا الجانب المتعلق بالدبلوماسية البرلمانية”، معربا عن تطلع المؤسسة التشريعية في بلاده إلى الاستفادة من خبرة الأطر البرلمانية المغربية في هذه المجالات.

ونوه رئيس الجمعية الوطنية بجيبوتي في هذا السياق، بجودة التكوينات التي يستفيد منها الطلبة والأطر الطبية والعسكرية الجيبوتية بالجامعات والمعاهد المغربية، مبديا امتنانه لاستضافة المملكة لهؤلاء الطلبة وتقديم مختلف التسهيلات لهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.