15 ماي 2024

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية لتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر اليوم على جنين ومخيمها والذي أسفر لحد الآن عن مقتل أربعة أشخاص.

وحملت الوزارة في بيان “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم”.

وأضاف البيان أن “هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد قتلى اقتحام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين لمدينة جنين ومخيمها الى ثلاثة، فيما سقط قتيل رابع بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمحافظة رام الله والبيرة.

وقالت الوزارة إن العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة خلفت أيضا 13 إصابة بينها 3 حالات حرجة.

وفي وقت سابق أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، “إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل”.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فقد استهدفت طائرات بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، و”في أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم”.

وأشارت الى أن سماء جنين ومخيمها تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الجيش الإسرائيلي سواء “الاباتشي” او طائرات الاستطلاع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.