03 ماي 2024

المغرب وفلسطين: بحث أوجه التعاون في مجال العمارة والإسكان والترميم

المغرب وفلسطين: بحث أوجه التعاون في مجال العمارة والإسكان والترميم

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة ، الأحد برام الله ، مع وفد مغربي يضم مهندسين وخبراء متخصصين في صيانة المباني الأثرية والتراثية، أوجه التعاون بين فلسطين والمغرب في مجال العمارة والإسكان والترميم وتبادل الخبرات، وتنفيذ قرارات مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب التي تخص فلسطين.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره سفير جلالة الملك بفلسطين عبد الرحيم مزيان، وجه الوزير الفلسطيني دعوة لشركات المقاولات والمكاتب الهندسية المغربية للعمل في فلسطين في مجال المشاريع الهندسية الاستراتيجية بالشراكة مع الشركات الفلسطينية.

وأشاد من جهة أخرى، بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، ناقلا تحيات القيادة الفلسطينية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والحكومة والشعب المغربيين.

ومن جهته، أكد السفير المغربي على وجدانية العلاقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، والتي تعتبر حافزا أساسيا لمزيد من التعاون بين البلدين.

وبدوره أطلع ممثل وكالة بيت مال القدس الشريف في المدينة المقدسة، اسماعيل الرملي، المسؤول الفلسطيني على نتائج زيارة الوفد المغربي للقدس، في إطار برنامج الوكالة لحماية المباني الأثرية في المدينة المقدسة والحفاظ عليها، ضمن اختصاصات المؤسسة، وفق التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وشكل اللقاء مناسبة اطلع خلالها الوفد المغربي على واقع قطاع الاسكان والمنشآت في فلسطين، واستعرض التجربة المحلية في المشاريع ذات الصلة وبحث إمكانية الاستفادة من التجارب والخبرات المغربية.

وأنهى الوفد المغربي اليوم زيارته لفلسطين بدعوة من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس وبدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.