07 ماي 2024

كأس العالم 2030: الفيفا تؤجل موعد تقديم ملفات الترشح لمونديال 2030

Maroc24 | رياضة |  
كأس العالم 2030: الفيفا تؤجل موعد تقديم ملفات الترشح لمونديال 2030

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة 23 يونيو، عن تأجيل موعد العملية الرسمية لتقديم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك خلال اجتماع المجلس المنعقد عبر تقنية الفيديو من مقره الرئيسي.

وذكر البيان الصادر عن الفيفا أن هذا التأجيل يأتي لضمان إجراء مزيد من الاستشارات مع الجهات المعنية ببطولة كأس العالم 2030، التي ستحتفي بالذكرى المئوية لأهم مسابقة في كرة القدم الرجالية.

وأضاف البيان أن اللوائح المتعلقة بالترشحات ستعرض في الاجتماع القادم لمجلس الفيفا، المقرر عقده في سبتمبر أو أكتوبر 2023. ومن ثم سيتم فتح باب الترشحات الرسمية واستلام الملفات، من المتوقع أن يعقد مؤتمر الفيفا الذي سيتم فيه اختيار البلد أو البلدان المضيفة للبطولة في الربع الرابع من عام 2024 بدلا من الربع الثالث.

وقد وافق مجلس الفيفا أيضا على الفكرة العامة لمتطلبات استضافة كأس العالم 2030 التي أعدتها الإدارة الدولية، بهدف تمكين الاتحادات الوطنية المهتمة من فهم متطلبات الاستضافة بشكل أفضل، بما في ذلك البنية التحتية والإطار القانوني والأهداف البيئية والاجتماعية التي يجب تحقيقها من قبل الدولة المضيفة.

ويذكر أن المغرب أعلن ترشحه المشترك بمعية إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، وجاء هذا الإعلان خلال تكريم جلالة الملك محمد السادس وحصوله على جائزة التمبز لعام 2022 المقدمة من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) في رواندا.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.