29 أبريل 2024

مؤسسة أشرف حكيمي وأكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يوقعان اتفاقية لدعم التمدرس

مؤسسة أشرف حكيمي وأكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يوقعان اتفاقية لدعم التمدرس

وقعت مؤسسة أشرف حكيمي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، اتفاقية شراكة، لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بالجهة، من خلال دعم مشاريع لفائدة الأطفال والتلاميذ.

وأبرز بلاغ للجهتين الموقعتين أن هذه الشراكة الإستراتيجية تروم إرساء إطار للتعاون وتقاسم التجارب بمجال التربية على صعيد جهة الدار البيضاء-سطات. وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم المؤسسة بتعبئة وإشراك العديد من المتدخلين للمساهمة في توسيع العرض المدرسي بالمناطق القروية والأحياء الهشة، والمساهمة في تأهيل المؤسسات التعليمية، وتحسين البنيات التحتية والمرافق الرياضية، وتقليص الهوة الرقمية بتجهيز المؤسسات التعليمية بقاعات متعددة الوسائط، ودعم تأطير النوادي الرياضية.

من جانبها، تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتيسير التنسيق والالتقائية ما بين مختلف المتدخلين وضمان المشاركة الناجعة والفعالة للأطقم التربوية والإدارية من أجل إنجاح برامج ومبادرات المؤسسة. ونقل البلاغ عن اللاعب المغربي أشرف حكيمي قوله: “سعيد جدا بالالتزام بالعمل لفائدة الطفولة والناشئة من خلال هذه المؤسسة. وأرى أنه من واجبي تقاسم ثمرة تجربتي مع كل من هو في حاجة إليها”. وأضاف أن “هذه الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات هي تجسيد ملموس للتعبئة الجماعية لفائدة الأجيال القادمة”، مبرزا أنه “بمقدورنا جميعا أن نكون القدوة الجيدة للتلاميذ والتلميذات المغاربة، عبر زرع الثقة الضرورية في نفوسهم للذهاب إلى أبعد مدى في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم”.

من جهته، أبرز عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات أن “التوقيع على اتفاقية الشراكة بين مؤسسة أشرف حكيمي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، يندرج في إطار تنزيل مشاريع خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، وأيضا في إطار المجهودات المبذولة من طرف الأكاديمية لتعبئة مختلف الشركاء حول المدرسة العمومية من أجل تسريع وإنجاح الإصلاح على أرض الواقع”. وتابع “نهدف من خلال هذا التعاون إلى توفير الفرص التربوية والرياضية للناشئة، والتي هي في أمس الحاجة إليها، ونحن مقتنعون على أننا قادرون على خلق أثر إيجابي والمساهمة بشكل فعال في بناء مدرسة عمومية منصفة ودامجة. وبتكثيف مجهوداتنا جميعا، سنعمل على فتح آفاق جديدة أمام الأجيال القادمة الحاملة لقيم المواطنة الكونية والعيش المشترك”.

يشار إلى أن مؤسسة أشرف حكيمي التي تم إحداثها من طرف اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، هي مؤسسة ذات هدف غير ربحي، وتهدف إلى تحسين الآفاق والفرص المتاحة أمام الأطفال والتلاميذ لتوفير بيئة آمنة للتمدرس وتحقيق النجاح الدراسي ودعم الأنشطة الموازية.

وقد أعطيت انطلاقة المشروع الأول لمؤسسة أشرف حكيمي بجهة الدار البيضاء سطات، اليوم الثلاثاء، وهو مشروع بمدرسة المطار بالمديرية الإقليمية النواصر. ويتضمن تجديد الملعب الرياضي للمؤسسة، وتوزيع الأدوات المدرسية والرياضية على التلاميذ، إلى جانب مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تجويد ظروف التعلم والتحصيل الدراسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.