04 ماي 2024

جنين: مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

جنين: مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب ما لا يقل عن 30 آخرين صباح اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لعدة أحياء على أطراف مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن ستة مصابين حالاتهم ما بين الخطيرة والحرجة، نقلوا للعلاج في المستشفيات.

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة منطقة حي الجابريات ومحيطه قرب أطراف مخيم جنين، قبل أن يتم كشفها وتصل تعزيزات عسكرية إسرائيلية للمنطقة.

وداهمت عدة عمارات ونشرت قناصة، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين الذين استخدموا العبوات الناسفة ضد الآليات العسكرية الإسرائيلية، ما أدى لإصابة 6 جنود بجروح متفاوتة.

واستخدم الجيش الإسرائيلي لأول طائرات مروحية قصفت أهدافا، في استخدام نادر لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة.

وخلال الاشتباكات ، فجر مسلحون فلسطينيون عبوة ناسفة على جانب طريق بالقرب من سيارة عسكرية إسرائيلية.

ويعد هذا التصعيد هو الأحدث في أكثر من عام من العنف شبه اليومي الذي يعصف بالضفة الغربية المحتلة، من اقتحامات متكررة واعتقالات ومداهمات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدة جنود إسرائيليين أصيبوا في القتال لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

وأوضح الجيش أنه “مع خروج القوات الأمنية من المدينة أصيبت عربة عسكرية بعبوة ناسفة وألحقت أضرارا بالسيارات” ، مضيفا أن المروحيات “فتحت النار باتجاه المسلحين للمساعدة في إخراج القوات”.

واتهمت السلطة الفلسطينية إسرائيل بشن “حرب شرسة ومفتوحة” ضد الشعب الفلسطيني.

وقال حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن اجتماع ا طارئ ا سيعقد للقيادة الفلسطينية في ظل التصعيد الإسرائيلي.

وأضاف إن الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس سيتخذ قرارات غير مسبوقة.

واعتبر ما يجري أنه بمثابة حرب سياسية وأمنية واقتصادية شرسة ومفتوحة ضد الشعب الفلسطيني. وقال: “نحن في أتون معركة شاملة على كل الجبهات، تتطلب وحدة شعبنا في مواجهة هذا العدوان”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.