16 ماي 2024

الصحراء المغربية: جمهورية الدومينيكان تجدد دعمها لجهود المغرب لإيجاد حل سياسي للقضية

الصحراء المغربية: جمهورية الدومينيكان تجدد دعمها لجهود المغرب لإيجاد حل سياسي للقضية

جددت جمهورية الدومينيكان، بنيويورك، دعمها لجهود المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي، ذي مصداقية ومقبول، للنزاع الإقليمي حول الصحراء، مبرزة أن مبادرة الحكم الذاتي تعد أساس هذه التسوية.

وفي كلمة خلال الاجتماع السنوي للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، أكدت ممثلة جمهورية الدومينيكان على “الدور الحاسم” للأمين العام للأمم المتحدة في هذه العملية الهادفة إلى إيجاد حل عادل وسلمي لهذا النزاع، من خلال النهوض بالحوار والمفاوضات بين الأطراف.

كما أشادت بعمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، لتيسير استئناف العملية السياسية تحت إشراف الأمين العام، بما في ذلك زياراته إلى الرباط ، ومخيمات تندوف، والجزائر، ونواكشوط في سنة 2022، فضلا عن المشاورات الثنائية التي أجراها مع المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو” في مارس 2023 بنيويورك.

وناشدت الدبلوماسية كافة الأطراف المعنية مواصلة العمل بطريقة بناءة، والحفاظ على روح التوافق التي يجب أن تسود خلال هذا المسلسل، مبرزة إمكانية التوصل إلى حل واقعي وقابل للتطبيق ودائم ومقبول لدى الأطراف، لقضية الصحراء المغربية، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.