28 أبريل 2024

الامارات وقطر تقرران استئناف العلاقات الديبلوماسية الثنائية

الامارات وقطر تقرران استئناف العلاقات الديبلوماسية الثنائية

قررت الإمارات وقطر، اليوم الاثنين، إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما عبر استئناف عمل السفارة الإماراتية في الدوحة، وسفارة قطر لدى أبوظبي وقنصليتها في دبي، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية (وام).

وأوضحت الوكالة أنه “انطلاقا من اتفاق العلا، وحرصا من الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية، تعلن الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارة دولة الإمارات في الدوحة، وسفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتيهما في دبي، مزاولة أعمالها اليوم الإثنين “.

وتابعت أن الجانبن، يؤكدان “أن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لإرادة قيادتي البلدين، وتعزيزا لمسيرة العمل العربي المشترك، بما يحقق تطلعات الشعبين” .

يذكر أن قادة مجلس دول التعاون الخليجي كانوا قد وقعوا في يناير 2021 في السعودية عقب القمة الخليجية الحادي والأربعين ، وبينهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بيان العلا الذي ساهم في إنهاء أزمة خليجية امتدت لأكثر من ثلاث سنوات، بفضل وساطة قادتها الكويت وسلطنة عمان بدعم أمريكي.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.