16 ماي 2024

مدير تحرير بلومبيرغ: المغرب بوابة رئيسية للتجارة العالمية

مدير تحرير بلومبيرغ: المغرب بوابة رئيسية للتجارة العالمية

قال إريك شاتزكر، مدير تحرير “بلومبيرغ للاقتصاد الجديد” والمسؤول عن المؤتمر رفيع المستوى الحامل للاسم ذاته، المنظم يومي 13 و14 يونيو بمراكش، إن المغرب يعد بوابة “رئيسية” للتجارة العالمية.

وأكد السيد شاتزكر، خلال حوار أجراه مع وكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اختتام أشغال مؤتمر “بوابة إفريقيا”، الذي عقد نسخته الأولى بالقارة في المغرب، أن ” المغرب يعد بوابة رئيسية للتجارة العالمية ورائدا في مجال العمل المناخي “.

وعلى صعيد القارة، وصف السيد شاتزكر مستقبل إفريقيا “بالواعد” على الرغم من ” كل القوى المؤثرة في تحول اقتصادنا، ومجتمعاتنا والعالم بأسره، أهمها التغير المناخي والتكنولوجيا والديموغرافيا والجغرافيا السياسية”، مضيفا أن مسألتي الاستدامة والمرونة هما مسألتين أساسيتين لمستقبل كل البلدان.

وفي مداخلة له عبر تقنية المناظرة المرئية، يوم الثلاثاء، بمناسبة انطلاق أشغال هذا المؤتمر الذي ضم 200 من قادة العالم، أعرب مؤسس “بلومبيرغ”، مايكل بلومبيرغ، عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لانعقاد هذا الحدث بالمغرب، مسلطا الضوء على الريادة الإقليمية للمملكة بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك.

وعلاوة على ذلك، ثمن مايكل بلومبيرغ الدور المحوري الذي يضطلع به المغرب في مواجهة التحديات العالمية، لاسيما الأزمة المناخية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.