15 يونيو 2024

وزير الثقافة يزور موقع تصوير فيلم غلادياتور 2 إثر حريق بسيط نشب بالاستوديو

Maroc24 | فن وثقافة |  
وزير الثقافة يزور موقع تصوير فيلم غلادياتور 2 إثر حريق بسيط نشب بالاستوديو

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء، بزيارة موقع تصوير فيلم “غلادياتور2″، بمدينة ورزازات، على إثر حريق بسيط نشب داخل الأستوديو.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الزيارة شكلت فرصة للقاء الوزير بالمخرج والمنتج البريطاني، ريدلي سكوت وفريق عمله، مشيرا إلى أن السيد بنسعيد أكد أن ” ورزازات والمغرب يعتبران وجهة سينمائية عالمية، وهناك مؤهلات كبيرة لتصوير أضخم الانتاجات السينمائية العالمية”.

وأضاف المصدر أن هذه الزيارة تدخل، أيضا، في إطار دعم المدينة، وتشجيع الانتاجات السينمائية الدولية بالمغرب، حيث “أن هذه الانتاجات تعود بالنفع الاقتصادي على ساكنة المنطقة، وتخلق عدد هام من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة”.

وحسب البلاغ، اطلع وزير الثقافة على موقع التصوير، والتقى بالعاملين به، وأكد أن ” الوزارة ستبقى مواكبة لمثل هذه الإنتاجات، وستساهم في مشاريع الصناعات السينمائية والثقافية. وأن الحادث الأخير، لن يؤثر على الوجهة السينمائية العالمية ورزازات، التي ستظل كما كانت دائما قبلة لنجوم العالم لتصوير أعمالهم العالمية “.

يشار إلى أنه نشب حريق بسيط داخل استوديو تصوير الفيلم، لكن طاقم العمل تدارك الأمر بسرعة وتم إطفاء الحريق على الفور.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.