29 أبريل 2024

الجامعة العربية تحذر من تنفيذ خطط لبناء آلاف المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة

الجامعة العربية تحذر من تنفيذ خطط لبناء آلاف المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة

حذرت جامعة الدول العربية ، اليوم الثلاثاء ، من قيام الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ مخططات لبناء آلاف المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، أن مثل هذه الخطط تقوض حل الدولتين عبر قضم الأراضي التي يتعين أن تقوم عليها الدولة الفلسطينية في المستقبل.

وطالب الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف صارم ضد الخطط الإسرائيلية الم زمعة دفاعا عن حل الدولتين الذي تروج له واشنطن، مؤكدا أن الاستيطان ينسف السلام وأنه لا يمكن الحديث عن تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أو عن سلام إقليمي في المنطقة، بينما الأراضي الفلسطينية يتم قضمها كل يوم.

ونقل جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام عن أبو الغيط قوله إن حكومة نتنياهو ترفض أن تكون شريكا في عملية سياسية سلمية تفضي الي التسوية الشاملة، وأن همها الأول والأخير هو إرضاء الأجنحة الأشد تطرفا على الساحة السياسية الداخلية، واسترضاء جماعات الاستيطان والتيارات القومية الدينية.

وأوضح المتحدث أن ثمة معلومات متداولة في منصات إعلامية حول الموضوع، وأن الحكومة الإسرائيلية اليمينية تسعى للحصول على ضوء أخضر أمريكي للم ضي ق دما في خططها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.