22 يونيو 2024

سويسرا تشيد بانخراط المغرب الإيجابي لصالح الانتقال السياسي والسلمي في ليبيا

سويسرا تشيد بانخراط المغرب الإيجابي لصالح الانتقال السياسي والسلمي في ليبيا

أشادت سويسرا بالانخراط “الإيجابي للغاية” للمغرب لصالح الانتقال السياسي والسلمي في ليبيا.

وعب ر عن هذا الموقف سفير سويسرا بالمغرب، غيوم شيرر، في تغريدة نشرها أمس الأربعاء على موقع تويتر عقب الاجتماع الذي عقدته ببوزنيقة، اللجنة المشتركة (6+6) المكلفة من طرف مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بإعداد القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا .

وكانت اللجنة المشتركة (6+6 ) قد أعلنت، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، عن توافق أعضائها بشأن القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الجارية، وذلك بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات بالمغرب.

ويأتي اجتماع بوزنيقة امتدادا لسلسلة لقاءات احتضنتها المملكة، وجمعت مختلف الأطراف الليبية من أجل تعميق النقاش حول السبل الكفيلة بتسوية الأزمة في هذا البلد، وفق مقاربة تقوم على توفير الفضاء المناسب من أجل الحوار والتشاور البناء.

وتواصل المملكة المغربية جهودها من أجل إيجاد حل نهائي للأزمة الليبية بشكل يضمن وحدتها واستقرارها ونماءها من خلال تأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.