13 يونيو 2024

المغرب ينتخب نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للألكسو

المغرب ينتخب نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للألكسو

انتخب جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو) نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لهذه المنظمة.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية أن انتخاب السيد العلوة، رئيس الوفد المغربي، جاء خلال جلسة مغلقة بمناسبة انعقاد الدورة 119 للمجلس التنفيذي للمنظمة بمقرها بالعصمة التونسية، والذي تمتد أشغاله على مدار يومي 3 و4 يونيو الجاري، لدراسة عدد من الأوراق والملفات المتعلقة بحصيلة عمل المنظمة خلال الفترة الأخيرة وآفاق عملها المستقبلية.

وتم خلال نفس الجلسة، يضيف البلاغ، انتخاب ابتسام أيوب، أمين سر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالمملكة الأردنية الهاشمية مقررة للمجلس التنفيذي للألكسو، لمؤازرة ممثل المملكة العربية السعودية هاني المقبل رئيس المجلس التنفيذي ونائبه جمال الدين العلوة ، وذلك خلال الفترة المتبقية من ولاية المجلس التنفيذي الحالي.

كما تم خلال هذه الدورة، وبمناسبة تشكيل اللجان العامة للمجلس التنفيذي للمنظمة، اختيار المغرب في شخص الأمين العام للجنة الوطنية لترؤس لجنة المعلومات والاتصال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.