14 يونيو 2024

ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد يواجه الأهلي بعزيمة الحفاظ على اللقب

Maroc24 | رياضة |  
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد يواجه الأهلي بعزيمة الحفاظ على اللقب

يواجه فريق الوداد الرياضي، حامل اللقب، نادي الأهلي المصري ، مساء غد الأحد على أرضية ملعب القاهرة الدولي ، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم ، بعزيمة وطموح كبيرين لربح رهان المقابلة والمضي قدما نحو معانقة اللقب القاري.

وحجز فريق “القلعة الحمراء” بطاقة التأهل، إلى هذا الدور ، عقب تعادله مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين لمثلهما في مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب التي جرت بالدارالبيضاء انتهت بالتعادل السلبي.

من جانبه، بلغ الفريق المصري، نفس الدور ، بعد فوزه على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية والمصرية إلى ملعب القاهرة الذي سيكون مسرحا لقمة كروية بين فريقين لهما تجربة طويلة في هذه المسابقة القارية المفتوحة على جميع الاحتمالات والتكهنات ، خاصة أنها مباراة ذهاب نهائي أغلى مسابقة في القارة الإفريقية على مستوى الأندية.

وتشكل هذه المباراة، التي تجمع ناديين عريقين من شمال افريقيا من العيار الثقيل بقيادة الحكم الليبي معتز إبراهيم ، إعادة لنهائي دوري الأبطال للموسم الماضي، والتي أنهاها الوداد الرياضي بالفوز على البطل التاريخي للمسابقة، وتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وفي خطوة لتعبيد الطريق أمامه للظفر باللقب الرابع في مسيرته الكروية الافريقية، يطمح الوداد الرياضي إلى تحقيق النقاط الثلاث أمام خصمه “المارد الأحمر” الطامح بدوره إلى الثأر من خسارته للقب قبل سنة أمام منافسه المغربي بهدفين دون رد.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عامي 2017 و2022.

وسيبحث الوداد الرياضي عن لقبه الثاني على التوالي، والرابع في المنافسة، بعدما حقق اللقب الأول سنة 1992، على حساب الهلال السوداني، بعد الانتصار عليه بهدفين نظيفين في المباراتين “ذهابا وإيابا”، فيما كان اللقب الثاني سنة 2017 على حساب الأهلي المصري، منتصرا عليه بهدفين لواحد في المباراتين أيضا.

أما الأهلي المصري فسيبحث عن التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما سبق وتوج 10 مرات من قبل كأكثر الأندية الإفريقية تتويجا باللقب القاري.

وكان مدرب الوداد الرياضي البلجيكي سفين فاندنبروك قد أكد أن الحظوظ متساوية بين فريقه ومنافسه المصري في التتويج باللقب الإفريقي، مضيفا أن الأهلي يعد خصما قويا ويمتلك لاعبين متمرسين أبانوا عن أداء جيد خلال المباريات السابقة.

وأضاف ، في تصريح سابق، أن كتيبته على أتم الاستعداد لخوض هذه المواجهة القوية وأن التفاصيل الصغيرة سيكون لها دور حاسم في تحديد هوية البطل، مشددا أن اللاعبين ينتابهم طموح كبير لخوض المباراة بنفس المستوى والأداء الذي قدموه خلال المباريات السابقة .

وتابع “لا أشعر بالضغط لأنه حين تتواجد في فريق يمتلك العديد من الألقاب فالمنطق أن نبحث عن الفوز في كل مسابقة ننافس عليها”.

يشار إلى أن الوداد الرياضي سيستضيف الأهلي المصري، يوم 11 يونيو المقبل، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.