27 أبريل 2024

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2023: مشاركة نوعية لوكالة بيت مال القدس في الدورة الـ28

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2023: مشاركة نوعية لوكالة بيت مال القدس في الدورة الـ28

تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف في الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي افتت حت أمس الخميس بالرباط، برواق تعرض فيه آخر منشوراتها برسم سنة 2023، وتضع برمجة فنية وثقافية متنوعة في الفكر والثقافة موجهة لزوار المعرض بكل فئاتهم العمرية.

وأبرزت الوكالة، في بلاغ لها، أن مشاركتها في نسخة هذه السنة تتزامن مع تخليد المؤسسة ليوبيلها الفضي، لافتة إلى أن رواقها سيحتضن ورشات للقراءة خاصة بالناشئة، وتوقيع الكتب بحضور أصحابها.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بكتاب “الرباط في القدس: توثيق لما تفرق بين الرحلات المغربية عن ق ي م القدس وفضائلها”، من تنسيق وإعداد محمد الصديق الحافظي، وكتاب “حضور وكالة بيت مال القدس الشريف في خطب ورسائل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس”.

وسيتم، بالمناسبة ذاتها، تقديم السلسلة الأولى من “ك راسات مقدسية”، أعدها السيد محمد رضوان، والتي ت خصص هذا العام لتقديم ملامح من ارتباط المغاربة بالمدينة المقدسة ومسجدها العظيم.

وضمن البرمجة الثقافية والفنية لهذا العام، تنظم الوكالة جلسة مفتوحة لتقديم إصداراتها الجديدة، يوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري بقاعة رباط الفتح، بمشاركة الباحثة المصرية السيدة د عاء الشريف، والشاعر الفلسطيني معتز القطب، الذي سيقدم ديوانه الجديد الصادر ضمن منشورات الوكالة بعنوان:”ألف رسالة ورسالة لمولاتي”.

كما تنظم الوكالة، يوم الجمعة المقبل ( 9 يونيو) بالمكان ذاته، احتفالية ك برى لتوزيع جوائز “ألوان القدس” على التلاميذ المشاركين في الدورة الثالثة من المسابقة، التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع أكاديمية التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.