16 يونيو 2024

الجيش السوداني يعلق مشاركته في المفاوضات الجارية بجدة

Maroc24 | دولي |  
الجيش السوداني يعلق مشاركته في المفاوضات الجارية بجدة

أعلن الجيش السوداني ، اليوم الأربعاء ، تعليق مشاركته في المفاوضات الجارية مع قوات الدعم السريع في جدة.

وذكرت وكالة السودان للأنباء ، نقلا عن بيان لمكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ، أن ” القيادة العامة للقوات المسلحة قررت تعليق المحادثات الجارية في جدة التي ترعاها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية “.

وأوضح البيان أن القرار يأتي ” بسبب عدم التزام المليشيا المتمردة بتنفيذ أي من البنود التي نص عليها الإتفاق ، والاستمرار في خرق الهدنة “.

وكان الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو ، وافقا الاثنين الماضي على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد لمدة 5 أيام .

وفي مطلع الشهر الماضي تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

وارتفعت حصيلة ضحايا النزاع المسلح الذي اندلع منذ منتصف أبريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ، إلى 866 شخصا وفق نقابة أطباء السودان . كما أجبر أكثر 1.3 مليون شخص على النزوح.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.