24 يونيو 2024

نائبة رئيس برلمان كولومبيا تشيد بالتقدم الذي حققه المغرب في العديد من المجالات

نائبة رئيس برلمان كولومبيا تشيد بالتقدم الذي حققه المغرب في العديد من المجالات

أشادت نائبة رئيس البرلمان الكولومبي، إيريكا سانشيز بينتو، بالتقدم المطرد الذي حققه المغرب في العديد من المجالات لاسيما الحقوقية والتنموية والبيئية.

وأوضحت السيدة سانشيز بينتو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركتها في الدورة الأولى للمنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين، المنعقد بمراكش ما بين 29 و31 ماي الجاري، أن المغرب يضطلع بدور رئيسي على مستوى النهوض بأوضاع وحقوق النساء ومشاركتهن على كافة الأصعدة، وكذا تعزيز التنمية المستدامة.

وأضافت أن الجهود التي يبذلها المغرب تبعث برسالة إيجابية إلى العالم، وتبرز مكانته كبلد دامج وشامل يراهن على أجندة تشريعية صلبة من أجل تحقيق العدالة والمساواة.

كما نوهت المسؤولة الكولومبية بانخراط المملكة في تسريع وتيرة الانتقال الطاقي وحرصها على حماية البيئة باعتبارها محورا مركزيا في مكافحة التغير المناخي وصون التنوع البيولوجي، داعية في هذا السياق، إلى اتخاذ إجراءات فورية والمضي قدما نحو الاعتماد التام على الطاقات النظيفة، وبلورة سياسات تساهم في الحفاظ على مصادر المياه باعتبارها مادة حيوية وحاسمة في المنظومة البيئية.

يشار إلى أن المنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين، الذي ينظمه الفريق الاشتراكي -المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، بشراكة مع الشبيبة الاتحادية وشبكة “مينا لاتينا”، على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “مساهمة البرلمانيين الشباب في تعزيز السياسات العمومية التقدمية والعادلة”، يهدف إلى تشجيع البرلمانيين الشباب على مناقشة القضايا ذات الراهنية وتحليلها واقتراح حلول مبتكرة وفعالة، من خلال استغلال مهاراتهم في استخدام التكنولوجيات الجديدة وشبكات التواصل الاجتماعي لتعبئة وزيادة وعي الأطراف الفاعلة الأخرى حول هذه القضايا المهمة، لا سيما تلك المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والبيئة والمساواة بين الجنسين.

كما يروم المنتدى تمكين البرلمانيين الشباب الذين هم في فترة ولايتهم البرلمانية الأولى، من الانفتاح على مختلف المقاربات الدولية، واستلهام الأفكار وإلهام نظرائهم من جميع مناطق العالم، فضلا عن توفير فرصة للتواصل والتعاون في مختلف القضايا والمواضيع التي تهم الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين في جميع أنحاء العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.