24 يونيو 2024

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى 2023: أبرز الأبطال المشاركين العالميين والأولمبيين يطمحون إلى تسجيل أرقام جديدة

Maroc24 | رياضة |  
ملتقى محمد السادس لألعاب القوى 2023: أبرز الأبطال المشاركين العالميين والأولمبيين يطمحون إلى تسجيل أرقام جديدة

عبر أبرز الأبطال الأولمبيين والعالميين الذين سيخوضون ، غدا الأحد، غمار منافسات الدورة ال14 لملتقى محمد السادس لألعاب القوى، ضمن المحطة الثانية للعصبة الماسية، عن طموحهم لتسجيل أرقام جديدة للملتقى ، الذي يعتبرونه محطة إعدادية لبطولة العالم، ويحتضنه مضمار المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

واعتبر جل العدائين والعداءات المشاركين، خلال الندوة الصحفية التي نظمت اليوم السبت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن المنافسة ستكون عالية المستوى في مختلف المسابقات، نظرا لقيمة المشاركين والندية القوية التي يبينون عنها في أكثر من حدث عالمي، سواء تعلق الأمر بالألعاب الأولمبية وبطولات العالم، أو مختلف محطات العصبة الماسية.

كما أكد هؤلاء الأبطال على الأهمية التي تكتسيها مشاركتهم في هذا المحفل الدولي لألعاب القوى الذي اكتسب مكانة متميزة مع مرور السنوات بين أبرز محطات العصبة الماسية، وأضحى واجهة إفريقية متميزة تجمع خيرة العدائين العالميين. وخصصت هذه الندوة لتقديم أبرز الأبطال والبطلات الذين ينتظرهم غدا جمهور ألعاب القوى على المستوى العالمي، وفي مقدمتهم البطل العالمي والأولمبي في سباق 3000م موانع ،المغربي سفيان البقالي، والبطلين العالميين لسباق 100م ،الأمريكيين ترايفون بروميل، وفريد كيرلي.

كما حضر الندوة النرويجي جاكوب إنغر بريغستن ، صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 1500 داخل القاعة ، الذي سجله السنة الماضية في ملتقى ليفين بفرنسا بقطعه المسافة في زمن قدره 3 دقائق و30 ثانية و60 جزء من المائة .

وتم أيضا تقديم بطلة القفز العلوي ، الأوكرانية ماهوشيخ ياغوسلافا، التي احتلت السنة الماضية صدارة المسابقة في الملتقى الدولي محمد السادس ، بتحقيق علو 1.96 م، والتي تعتزم هذه السنة تحسين رقمها إلى جانب الظفر بالميدالية الذهبية للمسابقة، مشيرة إلى أن محطة الرباط ستكون أبرز محطة إعدادية لها قبل بطولة العالم المقبلة. ومثل العدائين المغاربة في مراسيم تقديم أبرز الأبطال المشاركين، البطل سفيان البقالي بطل العالم في سباق 3000 متر ، وبطل أولمبياد طوكيو في المسافة ذاتها، والذي فاز بالدورة الماضية لملتقى محمد السادس. وقال سفيان البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن من أولى الأهداف التي سطرها خلال هذا الموسم، الحفاظ على اللقب العالمي في بطولة العالم التي ستقام الصيف المقبل بببودابيست.

وأضاف ” أشعر بفخر عظيم بتنظيم بلدي المغرب لملتقى محمد السادس الدولي، الذي يصنف ضمن أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى، ويعرف حضورا مكثفا للعدائين العالميين .

من جانبه ، قال محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن هذه الدورة تستضيف نخبة متميزة من الأبطال العالميين و الأولمبيين يشكلون طبقا تقنيا استثنائيا يبعث عن الإثارة والتشويق ويقدم فرجة رياضية رائعة لعشاق ألعاب القوى.

وعبر عن أمله في أن ترقى هذه الدورة على غرار سابقاتها إلى ما تطمح إليه لجنة التنظيم من تحطيم أرقام قياسية للملتقى أو أرقام قياسية عالمية،متمنيا لكافة العدائين والعداءات منافسة رياضية تروم التألق وإشعاع وتنمية ألعاب القوى العالمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.