15 يونيو 2024

مجموعة beIN الإعلامية وGoogle Cloud يتعاونان لتطوير قطاع البث والإعلام الرقمي في قطر

مجموعة beIN الإعلامية وGoogle Cloud يتعاونان لتطوير قطاع البث والإعلام الرقمي في قطر

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، عن تعاونها مع Google Cloud لدفع عجلة التحول الرقمي في قطاع البث والإعلام بقطر بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك خلال فعالية إطلاق منطقة الدوحة السحابية التابعة لـ Google Cloud.

ووفق بيان صحفي للمجموعة الإعلامية، فإن هذا التعاون يشكل امتدادا للاتفاقية الإطارية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية و Google Cloud لخدمات الحوسبة السحابية التي تتيح لجميع المؤسسات الحكومية الاستفادة من خدمات الحوسبة وحلول التحول الرقمي الخاصة بـ Google Cloud، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بهدف تحسين إمكاناتهم لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين القطريين.

وجرى الإعلان عن هذا التعاون في إطار فعالية إطلاق منطقة الدوحة السحابية التابعة لـ Google Cloud، بحضور السيد اسرائيل استيبان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لمجموعة beIN الإعلامية ؛ والسيد أنتوني سيروت، نائب الرئيس في منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Google Cloud.

وأشار البيان إلى أن الشراكة تنطوي على استكشاف فرصٍ لتسريع التحول الرقمي في المجموعة باستخدام باقة من خدمات تحليل البيانات وتعلم الآلة التي تقدمها Google Cloud، مما يوفر فهماً أعمق حول احتياجات العملاء واهتماماتهم إلى جانب تقديم تجارب أكثر تخصيصاً من خلال مختلف خدمات الشركة ومنصاتها.

و في هذا الصدد قال السيد اسرائيل استيبان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لمجموعة beIN الإعلامية: “تتميز beIN باعتمادها المبكر للتقنيات الحديثة التي تمكننا من تعزيز تفاعل الجمهور والمشجعين مع التجارب المخصصة والمترابطة والمتميزة. ويشكل تعاوننا مع Google Cloud خطوة مهمة في رحلة التحول الرقمي لـ beIN، والتي من شأنها تحسين عملياتنا التجارية وقيادة استراتيجياتنا مع ضمان توفير أحدث التجارب المبتكرة لجمهور beIN في مختلف أنحاء العالم”.

ومن جهته، قال السيد غسان كوستا، المدير العام لشركة Google Cloud في قطر: “أصبحت beIN اسماً رائداً في قطر وإحدى المصادر الموثوقة لتغطية الأخبار الرياضية، ويسرنا مساعدة المجموعة على فهم العملاء بشكل أعمق، مما يساهم في تمكينها لاتخاذ قرارات ذكية وقائمة على البيانات”.

وبدأ التعاون بينGoogle وbeIN في عام 2022 عندما أعلنت beIN SPORTS، قناة المجموعة الرائدة في مجال الرياضة، عن مشاركة أبرز المحطات ممّا يزيد على 50 مباراة ضمن أبرز الدوريات الرياضية العالمية ومباريات نهاية الموسم والمحتوى الرياضي على يوتيوب. ويُمكن متابعة مقاطع فيديو مميزة من الدوريات الشهيرة، بما فيها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني والدوري الإسباني.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.