04 ماي 2024

السيد بنسعيد يعقد اجتماعا مع مكونات الجامعة الوطنية للكشفية بعد انطلاق مسار توحيد المكونات

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيد بنسعيد يعقد اجتماعا مع مكونات الجامعة الوطنية للكشفية بعد انطلاق مسار توحيد المكونات

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد بنسعيد، أمس الاثنين، اجتماعا مع مكونات الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بعد انطلاق مسار توحيد مكونات الكشفية المغربية.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذا اللقاء، الأول من نوعه، يأتي بعد اختتام المشاورات واللقاءات التشاورية والتي همت سبل وآليات توحيد وتأهيل الحركة الكشفية المغربية.

وخلال هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، استحضر السيد بنسعيد أهمية التوحد والعمل المشترك بالنظر لدور الكشفية المغربية وتاريخها كما أنها تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد.

وأشار الوزير إلى أنه ” يتعين العمل على تحيين الإطار القانوني للجامعة وإدماج جميع الهيئات في هياكل الجامعة الوطنية، ذلك أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل ستواكب عن كثب هذه العملية، وسيتم إنجاز هذا المسار في أقرب الآجال “.

من جانبهم، عبر مسؤولو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية عن انخراطهم والتزامهم بالعمل على توحيد مكونات الكشفية المغربية، وأن ” باب الجامعة مفتوح للجميع، وسيكون هناك تنسيق مع أطر قطاع الشباب للخروج بتصور يساهم في تطوير عمل الكشفية بالمغرب “.

وسجلت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذه المشاورات كانت قد أسفرت عن التوصل لإحداث لجنة مشتركة تحت إشراف السلطة الحكومية المكلفة بالشباب، تضم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والرابطة الكشفية المغربية، وستعمل على تحيين القوانين والأنظمة الكفيلة بالارتقاء بالممارسة الكشفية بالمغرب.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.