03 ماي 2024

الدوري الدولي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للدراجات 2023: تنظيم الدورة ال 11

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الدولي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للدراجات 2023: تنظيم الدورة ال 11

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، ما بين 26 و28 ماي الجاري، الدورة ال 11 من الدوري الدولي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات ، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في الدوري متسابقون يمثلون منتخبات من أوروبا وإفريقيا وآسيا وفرق قارية من فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر ، فضلا عن المغرب الذي سيكون ممثلا بثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الوطني (أ ) ومنتخب الأمل ( أقل من 23 سنة) ومنتخب الصحراء المغربية.

كما سيشارك في الدوري الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك، الذي يضم دراجين من جنسيات مختلفة.

وسيتنافس الدراجون المشاركون في هذه النسخة على ثلاث جوائز قيمة في ثلاث محطات من هذا الدوري الدولي.

فخلال المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي، التي ستربط يوم 26 ماي الجاري بين مدينتي فاس وتازة عبر راس تبودة ووادي إمليل (5ر120 كلم) سيتنافس الدراجون على “الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “، فيما تربط المرحلة الثانية يوم27 ماي بين مدينتي الحاجب وفاس مرورا بإفران وصفرو (115 كلم ) لنيل “الجائزة الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن” ، على أن تربط المرحلة الثالثة والأخيرة يوم 28 ماي بين مدينتي صفرو ومكناس عبر إيموزار كندر وإفران والحاجب وبوفكران (7ر122 كلم) للظفر بالجائزة الكبرى للعائلة الملكية.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن هذا الدوري أضحى واجهة لتثمين المؤهلات السياحية الهائلة التي يزخر بها المغرب وتنوعه وغناه الثقافي، كما أنه بات يجسد دورة بعد أخرى أن المملكة المغربية هي ملاذ حقيقي للسلم والأمن والأمان وأرض الحوار والتسامح والتعايش بامتياز .

كما يشكل فرصة للمشاركين ، خاصة الأجانب منهم، للاطلاع عن قرب على المشاريع والأوراش التنموية والدينامية التي تعرفها مختلف جهات المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.