21 يونيو 2024

الرئاسيات الأمريكية 2024: الجمهوري تيم سكوت يعلن ترشيحه

Maroc24 | دولي |  
الرئاسيات الأمريكية 2024: الجمهوري تيم سكوت يعلن ترشيحه

أعلن السناتور عن ولاية ساوث كارولاينا الأمريكية، تيم سكوت، اليوم الاثنين رسميا ترشحه لنيل تذكرة الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، لسنة 2024.

وبذلك، يعد سكوت سادس أبرز المرشحين من أجل الظفر بالتذكرة الجمهورية، إلى جانب كل من الرئيس السابق، دونالد ترامب، والحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولاينا والسفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، والحاكم السابق لأركنساس، آسا هاتشينسون، ورجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، والمضيف الإذاعي، لاري إلدر.

ومن المرتقب أن تنضاف أسماء جديدة إلى قائمة المرشحين، مع الإعلان المتوقع، هذا الأسبوع، لحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، الذي يتم تقديمه باعتباره المنافس الحقيقي لدونالد ترامب.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن السناتور سكوت يحظى بتقدير الجمهوريين والعديد من الديمقراطيين.

وخلال الإعلان عن ترشيحه، عبر سكوت تفاؤله، مدافعا عن قيم العمل وفرص النمو في أمريكا. وانتقد، من جانب آخر، سياسات الإدارة الديمقراطية للرئيس جو بايدن.

وفي صفوف الحزب الديمقراطي، كان بايدن أعلن في أبريل الماضي عن ترشحه لولاية رئاسية ثانية، داعيا الناخبين للسماح له “بإنهاء العمل” الذي بدأه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.