13 يونيو 2024

مهرجان مادرلانك أفريكان بأستراليا :المغرب يتألق بالحدث

مهرجان مادرلانك أفريكان بأستراليا :المغرب يتألق بالحدث

تألق المغرب بشكل لافت خلال مهرجان “مادرلاند أفريكان”، وهو حدث ثقافي نظم من 19 إلى 21 ماي الجاري بمدينة ليفربول الأسترالية، لتسليط الضوء على ثراء وتنوع القارة الأفريقية.

وعرفت هذه النسخة من المهرجان حضورا متميزا للصناعة التقليدية، والمطبخ المغربي التقليدي، والقفطان، مما مكن الزوار من اكتشاف ثراء الثقافة المغربية.

وتم هذه المناسبة عرض منتجات الصناعة التقليدية المغربية المتميزة بتصميمها الرفيع وأصالتها، مما مكن الزوار من اكتشاف ابداع الصانع التقليدي المغربي، الذي حافظ على هذه التقنيات الأصيلة مع إضافة لمسة من الحداثة على هذه المنتجات.

 

كما تم تسليط الضوء خلال هذا المهرجان على جمال وأناقة القفطان المغربي، وكذا والمطبخ المغربي، من خلال تقديم الأطباق المغربية المتنوعة والأصيلة، وهو ما أثار اعجاب الزوار الذين تذوقوا أشهر النكهات المتميزة والأصيلة لمختلف الأكلات المغربية.

وتندرج المشاركة المغربية في هذا المهرجان في إطار انخراط الجالية المغربية المقيمة بأستراليا في الترويج لثقافة الوطن الأم واشعاع حضارة المملكة بهذا البلد.

وأشادت سفيرة المغرب لدى أستراليا، السيدة وسن الزَيلاشي، بالمشاركة النشطة للجالية المغربية، مشيرة إلى أنها مثلت بكل فخر التقاليد المغربية بأستراليا.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.