20 يونيو 2024

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون السماء غائمة مع نزول أمطار بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وهضاب الفوسفاط وولماس والريف والسايس وجنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا بالريف والسايس وهضاب الفوسفاط ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الشمالية، إلى جانب تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ومن المرتقب أيضا تكون كتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى، مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بكل من الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية. وكالعادة، سيلاحظ تناثر الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة وبداخل الجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و 10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و 22 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 10 و 17 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.