03 ماي 2024

الجامعة الملكية المغربية للغولف وكونفدرالية محترفي الغولف توقعان اتفاقية لدعم توسيع دوريات GolfSixes Leagues إلى المغرب

Maroc24 | رياضة |  
الجامعة الملكية المغربية للغولف وكونفدرالية محترفي الغولف توقعان اتفاقية لدعم توسيع دوريات GolfSixes Leagues إلى المغرب

أبرمت الجامعة الملكية المغربية للغولف، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مع كونفدرالية محترفي الغولف (CPG)، اتفاقية تتعلق بتطوير بطولة GolfSixes Leagues بالمغرب. وتهدف الاتفاقية التي وقعت عقب مؤتمر دولي عقده اتحاد أندية الغولف R&A خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل 2023 في سانت أندروز باسكتلندا، دعم توسيع بطولة GolfSixes Leagues وتمديدها إلى المغرب.

بناء على هذه الاتفاقية، ستتعاون الجامعة الملكية المغربية للغولف وكونفدرالية محترفي الغولف من أجل تطوير هذه البطولة في المغرب، والتي يدعمها اتحاد أندية الغولف R&A وكلا الدوريان الأوروبيان للسيدات والرجال. وتتوخى هذه البطولة تنمية ثقافة الغولف وسط الشباب. وتستهدف تمكين فرق من الأطفال اليافعين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة من التنافس في إطار صيغة ممتعة وجذابة تعزز روح الفريق والمنافسة في إطار GolfSixes Leagues.

« نحن سعداء، في الجامعة الملكية المغربية للغولف وكونفدرالية محترفي الغولف، بإبرام هذه الشراكة، التي تهدف إلى النهوض بثقافة الغولف وسط الشباب. وتشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في إطار استراتيجية توسيع دوريات GolfSixes Leagues في أوروبا وبلدان أخرى، من بينها المغرب. نحن على يقين بأن هذا التعاون سيكون مفيدا لجميع الأطراف المعنية وسيساهم كثيرا في تنمية ممارسة الغولف في المغرب »، يقول السيد رياض العيساوي، رئيس لجنة التدريب الرياضي للشباب لدى الجامعة الملكية المغربية للغولف.

وقال فيل أندرتون، مدير التنمية لدى R&A : « يعد GolfSixes صيغة مختصرة وممتعة وميسرة للعبة الغولف، والتي صادفت نجاحا كبيرا في بريطانيا وإرلاندا. ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي عرفه المشروع النموذجي في أوروبا لدى الشباب خلال السنة الماضية. ونرغب في الارتكاز على هذا الزخم لتمديد نطاق هذه الصيغة وإيصالها إلى بلدان أخرى، لنتيح للمزيد من الشباب فرصة الاستمتاع بالغولف والاستفادة من فوائده الصحية مع العائلة والأصدقاء. لذلك، نحن سعدان بعزم الجامعة الملكية المغربية للغولف على اعتماد GolfSixes ».

« يعتبر إطلاق GolfSixes بالمغرب بمثابة استمرار رائع للتفعيلات الناجحة التي عرفها عبر أوروبا »، يقول إيان راندل، المدير التنفيذي لكونفدرالية محترفي الغولف. « نحن سعداء بأن نرى أن هذه المبادرة أصبح لها موقع قدم في القارة الإفريقية، ولدينا الثقة بأنها ستعطي المثال عن الطريقة التي تقدم بها هذه المبادرة الشيقة الحل الأمثل لتمكين الشباب من الولوج والتقدم على ملعب الغولف بطريقة ممتعة وجذابة، مع الاستفادة من المتعة الاجتماعية والتنافسية للعب ضمن فريق ».

من جانبها قالت ألكساندرا أرماء، المديرة التنفيذية للدوري الأوروبي للسيدات : « برهنت تجارب بلدان أخرى كيف مكنت صيغة GolfSixes الفتيات والنساء الشابات من تعلم الغولف معا في إطار اجتماعي ممتع، وكيف ساعد عنصر المنافسة على المحافظة على الاهتمام والانخراط. لدينا الثقة بأن GolfSixes سيكون لها نفس الأثر الإيجابي على تنمية ممارسة الغولف في المغرب وستجلب المزيد من النساء والفتيات لممارسة هذه الرياضة. نتمنى كامل النجاح للمشروع ».

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للغولف كانت ممثلة خلال حفل التوقيع من قبل السيد رياض العيساوي، رئيس لجنة التدريب الرياضي للشباب لدى الجامعة، فيما كانت كونفدرالية محترفي الغولف ممثلة بمديرها التنفيذي إيان راندال. واتفق الطرفان على العمل معا في إطار روح التعاون وتبادل الممارسات الفضلى انطلاقا من تاريخ توقيع الاتفاق إلى غاية 31 دجنبر 2024. كما التزما بالتعاون بشكل حرفي من أجل ضمان نجاح هذا المشروع، وضمان الاستدامة المالية لهذه البطولة في المغرب.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.