05 ماي 2024

كأس محمد السادس الدولية للكراطي 2023: إنطلاق الدورة ال17 بالرباط

Maroc24 | رياضة |  
كأس محمد السادس الدولية للكراطي 2023: إنطلاق الدورة ال17 بالرباط

انطلقت ،اليوم الجمعة بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، فعاليات الدورة السابعة عشرة لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى محطات دوري العصبة الأولى للاتحاد الدولي للعبة، و تستمر إلى غاية الأحد المقبل ، بمشاركة ألمع ممارسي هذا النوع الرياضي عبر العالم.

ويعرف اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إجراء الأدوار الإقصائية الأولى، على أن تقام يوم غد السبت منافسات ربع ونصف النهاية، فيما تجرى يوم الأحد النزالات النهائيات لجميع الأوزان في صنفي التباري والكاطا.

وتتميز الدورة ال17 لكأس محمد السادس الدولية بمشاركة 400 ممارس وممارسة يمثلون 56 بلدا من القارات الخمس، من بينهم المصنفين في المراكز ال30 الأولى للترتيب العالم. ويمثل المغرب في هذا الحدث الرياضي السنوي، الذي بات يكتسب مع مرور الدورات إشعاعا متزايدا، إحدى عشر لاعبا في مسابقتي التباري والكاطا من الحاصلين على ميداليات في مختلف الاستحقاقات الدولية والقارية، ويتعلق الأمر بكل من المهدي السريتي (وزن أقل من 84 كلغ) ووديع ساسوي (وزن أقل من 75 كلغ) وسعيد أوبايا (وزن أقل من 67 كلغ) وعبد العالي جينا (وزن أقل من 60 كلغ) وأنس العلمي (وزن (أقل من 67 كلغ) في التباري ذكورا وشيماء الحايتي (وزن أقل من 50 كلغ) ونسرين بروك (وزن أقل من 68 كلغ) وفاطمة الزهراء شجيع (وزن أقل من 61 كلغ) وسوسن بنشباب (وزن أقل من 55 كلغ) تباري إناثا. أما في صنف المسابقة التقنية (كاطا) فسيكون المغرب ممثلا بكل من آية النصيري وسناء أكلمام. وكان المغرب أنهى منافسات الدورة الماضية برصيد 4 ميداليات (2 برونزية وفضية وذهبية).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.