29 أبريل 2024

وزارة الثقافة تنظم أمسية فنية للإحتفاء بجمهورية الرأس الأخضر في الرباط

وزارة الثقافة تنظم أمسية فنية للإحتفاء بجمهورية الرأس الأخضر في الرباط

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل مساء أمس الأربعاء، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أمسية ثقافية بحضور الوزير الأول بجمهورية الرأس الأخضر والوفد المرافق له المشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة بين المغرب وجمهورية الرأس الأخضر.

وأوضح بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذه الأمسية، التي حضرها أيضا وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد ووزير خارجية الرأس الأخضر روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، شهدت تقديم عروض موسيقية، عبارة عن مزيج بين موسيقى گناوة من إبداع الفنان عبد المجيد بقاس والفنان تيتو باريس من الرأس الأخضر، وهو العرض الذي لقي تجاوبا كبيرا من لدن الحاضرين لاسيما جالية هذا البلد الشقيق المقيمة بالمغرب.

وأشار البلاغ إلى أن السيد بنسعيد عبر في كلمة بالمناسبة، عن سعادته لمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب بجمهورية الرأس الأخضر بقيادة قائدي البلدين، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة على أعلى مستوى، وحجم التعاون يعكس مدى هذه العلاقات.

كما أبرز السيد بنسعيد – يضيف المصدر – أن المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس لن يدخر أي جهد من أجل تطوير التعاون الثنائي في المجال الثقافي، مضيفا أن الثقافة تقرب الشعوب وهذا ما نحتاجه في الوقت الراهن.

وأشار البلاغ إلى أن الوزير الأول بجمهورية الرأس الأخضر قام رفقة وزير الشباب والثقافة والتواصل بزيارة للمعرض الفني للفنان تيتو سوسا من الرأس الأخضر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.