03 ماي 2024

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

دعت الجامعة العربية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وملاحقة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وتقديمهم للعدالة وعدم إفلاتهم من العقاب.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة، سعيد أبوعلي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الجامعة العربية تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والمتمثلة في الجريمة النكراء التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية في قطاع غزة فجر اليوم ، وكذلك استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية وآخرها في نابلس هذا الصباح.

وأضاف أن الجامعة العربية تؤكد ” أن هذا التصعيد الخطير يأتي في إطار الحرب المفتوحة التي تشنها الحكومة اليمنية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته في إطار سياستها المعلنة للقضاء على أي فرصة لتحقيق السلام وإشعال أتون الفوضى والعنف بالمنطقة”.

وتابع أن الجامعة العربية تحمل “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير وتداعياته على المنطقة بأسرها”.

ولقي 14 فلسطينيا على الأقل مصرعهم بما فيهم نساء وأطفال، فجر اليوم ، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على أهداف في قطاع غزة.

وأعلن بيان صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة أيضا إصابة نحو 20 مواطنا بجراح مختلفة حتى اللحظة جراء استهداف القوات الإسرائيلية لقطاع غزة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.