29 أبريل 2024

المهرجان الافريقي للمسلسلات التلفزيونية بدكار يمنح جائزة افضل مسلسل قصير و افضل سيناريو للمسلسل المغربي بغيت حياتك

Maroc24 | فن وثقافة |  
المهرجان الافريقي للمسلسلات التلفزيونية بدكار يمنح جائزة افضل مسلسل قصير و افضل سيناريو للمسلسل المغربي بغيت حياتك

فاز المسلسل التلفزيوني المغربي “بغيت حياتك” للمخرج شوقي العوفير، بجائزتي “افضل مسلسل قصير”، و”افضل سيناريو” ، خلال الدورة الأولى للمهرجان الافريقي الذي أقيم بالعاصمة السنغالية دكار من ثالث الى سادس ماي الجاري بمشاركة عدة بلدان من بينها المغرب.

ويحكي مسلسل “بغيت حياتك” الذي بثته القناة الثانية (دوزيم) قصة ثلاث سيدات ، بسمة وفاء وسهام ، كل واحدة منهن لديها حياه مختلفة مع نقطة مشتركة هي جعل من حولهن يعانون.

وترغب الشخصيات الثلاث في المسلسل وهو من انتاج (عليان) في تحقيق احلامهن عبر سرقة سعادة نساء اخريات، حيث عملن على تدمير حياة كل من فوزية وصوفيا وسارة.

وحاز المسلسل أيضا على جائزة “افضل سيناريو” لكتابه سامية اقريو ونورة الصقلي وجواد لحلو.

وجرى حفل تسليم جوائز المهرجان الذي ترأسه المنتج والمخرج السنغالي عمر سال ، مساء امس السبت بدكار في ختام الدورة الأولى من هذه التظاهرة.

وبالإضافة الى المغرب شاركت في مسابقة المهرجان ،أفلام من الكامرون والطوغو وبنين، وكوت ديفورار، ونيجيريا، وبوركينا فاصو، وافريقيا الوسطى، وجنوب افريقيا.

وشارك في منافسات هذه الدورة، 27 فيلما من بينها ثلاثة خارج المنافسة.

وتم اختيار سلسلة ” سبينرز” من جنوب افريقيا “افضل مسلسل طويل” فيما حظيت سلسلة “De plus en plus loin” من بوكينا فاصو بتنويه خاص من لجنة التحكيم.

وعادت جائزتا “افضل ممثلة” للسنغالية عايشة با ديالو عن سلسلة (سلمى) “وافضل ممثل) لكانتون جيمس (مسلسل سبينرز)، فيما حظي بتنويه خاص من لجنة التحكيم كل من ميمونة ندياي عن سلسلة (أوبتانغا) وسليمان سي ندياي عن سلسلة (سلمى).

وضمت لجنة تحكيم المهرجان بالإضافة الى رئيسها المنتج والمخرج السنغالي عمر سال ،كلا من الممثلة والمغنية ناتالي فيراك (فرنسا) ، وأستاذ الأدب والحضارات الأفريقية إبراهيما وان (السنغال) والممثلة والمنتجة أميناتا ديالو-غليز (بوركينا فاسو) ، بالإضافة إلى المنتج السينمائي نيجيمي غلاسكو مايدا (لوكسمبورغ).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.