03 ماي 2024

Select USA 2023: وفد مغربي يطلع على فرص الإستثمار بالولايات المتحدة

Select USA 2023: وفد مغربي يطلع على فرص الإستثمار بالولايات المتحدة

شارك وفد مغربي يضم مقاولات من مختلف القطاعات، في أشغال قمة الاستثمار “Select USA”، من أجل استكشاف فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات المغربية في الولايات المتحدة.

وتعد مشاركة الوفد المغربي، الذي تشرف عليه المصلحة التجارية لسفارة الولايات المتحدة وغرفة التجارة الأمريكية في المغرب، في هذه القمة (1-4 ماي الجاري)، فرصة للاطلاع على مبادرات الاستثمار والمساعدات على المستوى المحلي والفدرالي والوطني من خلال عدد من العروض التقديمية، وذلك وفق ما أفادت به المديرة العامة للغرفة، ربيعة العلامة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ويجمع هذا المؤتمر 4500 مشارك من جميع أنحاء العالم، إلى جانب العديد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين الأمريكيين، بما في ذلك ممثلو مختلف الولايات الأمريكية.

وأضافت المسؤولة أن المؤتمر يركز أيضا على المرأة في مجال التكنولوجيا، موضحة أن المغرب تمكن من تقديم عرض تقديمي في مجال تطوير التطبيقات، بفضل حلول الصيانة الخاصة بـ”OCP Maintenance Solutions”، التي مثلتها سارة خديم، والتي تمكنت من خلال هذا المشروع من بلوغ النهائيات، إلى جانب ممثلي كل من كندا وإسرائيل وأوكرانيا.

وحول أهمية مشاركة المغرب في قمة الاستثمار “SelectUSA”، باعتباره الحدث الأبرز في الولايات المتحدة في المجال، والمخصص لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، أكدت السيدة العلامة أن التوسع الدولي لم يعد خيارا بل أضحى ضرورة ملحة، مشددة على أن السوق الأمريكية تعد واحدة من أكثر الأسواق ربحية وجاذبية في العالم.

وتشكل قمة الاستثمار “Select USA”، التي احتضنت “ناشونال هاربور” بولاية ميريلاند أشغال دورتها الحالية، حدثا هاما لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، إذ تعمل على ربط الصلات بين المستثمرين والشركات ومنظمات التنمية الاقتصادية وخبراء الصناعة، من أجل تسليط الضوء على الفرص المتاحة للاستثمار في الولايات المتحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.