04 ماي 2024

التعاون المغربي البريطاني في صلب مباحثات رئيس مجلس النواب ووفد عن مجلس اللوردات البريطاني

التعاون المغربي البريطاني في صلب مباحثات رئيس مجلس النواب ووفد عن مجلس اللوردات البريطاني

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد عن مجلس اللوردات البريطاني، همت بحث آفاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف التي تترجم عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين والمصالح الثنائية المشتركة للبلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه الزيارة التي تناول خلالها الجانبان عددا من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل، تعد تجسيدا للرغبة المشتركة في تقوية التواصل والتعاون البرلماني بين البلدين، وتندرج في إطار تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء شك ل فرصة سانحة عرض خلالها رئيس مجلس النواب أهم الأوراش التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك منذ اعتماد دستور 2011 إلى اليوم، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

كما شكل هذا اللقاء، يقول المصدر، مناسبة لاطلاع الوفد البرلماني البريطاني على آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية وعلى مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والتأييد الدولي المتزايد الذي يحظى به كحل واقعي وذي مصداقية، مشيرا إلى أن الوفد تعرف أيضا على مختلف مظاهر التنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويضم الوفد البرلماني البريطاني، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة تتخللها لقاءات وزيارات ميدانية، أعضاء من حزب المحافظين وهم، اللورد ستيوارت بولاك وجيمس أربوثنوت وألستير كولين ليكي كامبل وإريك بيكلز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.