28 أبريل 2024

برنامج القانون عبر الفن ينطلق الجمعة المقبلة بطنجة

برنامج القانون عبر الفن ينطلق الجمعة المقبلة بطنجة

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الشباب والثقافة والاتصال من طنجة يوم الجمعة القادم برنامج “القانون عبر الفن”.

وحسب بلاغ للمنظمين، يعتبر البرنامج بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق، تتوخى تعزيز ثقافة الفن ونشرها، والتحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.

وتشمل موضوعات الحملة التحسيسية عدة جوانب مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، بدءا من بعض أحكام القانون، وقانون الالتزامات والعقود، ووصولا الى نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروح المتعلقة بسير عمل بعض المؤسسات.

ومن المتوقع أن يشمل برنامج “القانون عبر الفن” الجهات الإثنتا عشرة بالمملكة وستقام نسخته الافتتاحية الأولى بمدينة طنجة في الفترة الممتدة من 5 ماي الى 31 من الشهر ذاته، لتضم العديد من الأنشطة بما في ذلك معرضا لأعمال فنانين من ذوي الموهبة.

وسيخصص المعرض جلسات نقاش يشرف على إدارتها خبراء متخصصون في مجال القانون. كما يتضمن هذا البرنامج الموجه لطلبة جامعة عبد المالك السعدي أيضا إنتاج عمل مسرحي من توقيع الطلبة بالإضافة الى مجموعة من مساهماتهم الفنية الأخرى.

وستتم الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج التوعوي التثقيفي من المحطة القديمة للقطار بطنجة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.