03 ماي 2024

لحاق مرزوكة للسيارات 2023: الثنائي أسامة ومونجي عمار يحصدان لقب الدورة الثالثة

Maroc24 | رياضة |  
لحاق مرزوكة للسيارات 2023: الثنائي أسامة ومونجي عمار يحصدان لقب الدورة الثالثة

فاز الطاقم، المتكون من الثنائي أسامة ومونجي عمار، بلقب الدورة الثالثة للحاق جمعية “المغامرات في المغرب” للسيارات (مرزوكة 2023) ، الذي نظمته الجمعية من 28 إلى 30 أبريل بمدينة مرزوكة.

وعاد المركز الثاني في اللحاق ،المنظم تحت شعار ” لنحافظ على البيئة”، للطاقم المتكون من محمد سبتي ومجد بناني، في حين كانت الرتبة الثالثة من نصيب الطاقم النسوي الذي ضم السائقتين فاطمة الزهراء السليمي وسلوى حنيف. وجرى اللحاق بالعديد من المناطق بمدينة مرزوكة، بمشاركة العديد من المشاركين على متن سيارات رباعية الدفع ، فضلا عن أطقم نسائية دأبت على حضور هذه التظاهرة. ويعتمد اللحاق الخاص بالسيارات على احترام قانون السير، حيث تكون السرعة المطلوبة الأولوية قبل كل شيء ويتحدد متوسط سرعة المراحل في اللحاق في أقل من 50 كيلومترا في الساعة وعلى مسار محدد بدقة من لدن اللجنة المنظمة.

وتحكم اللحاق عدة ضوابط يجب على السائقين الالتزام بها ومنها الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات خلال السير في القافلة، وعدم التجاوز إلا إذا طلب من السائق ذلك على وجه التحديد.

كما يتحتم على المشاركين الحفاظ على سرعة منخفضة ثابتة، يمكن الرفع من إيقاعها فقط في الحالات التي تتطلب تسارعا اضطراريا.

وتضمنت المسافة ثلاثة اختبارات ويتعلق الأمر باختبار الاتجاه ويتجلي في قطع أقل الأميال للوصول إلى موقع معين مع احترام القيود في نقاط التفتيش، واختبار السرعة ويشمل قطع مسافة معينة بسرعة محددة من طرف اللجنة و احترامها أثناء المرور في نقطة التفتيش والانتظام وهو اجتياز مسار معين مع مراعاة المحافظة على سرعة ثابتة. وفي ختام منافسات رالي جمعية “المغامرة في المغرب” في دورته الثانية، تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الفئات.

وتروم الجمعية من خلال تنظيم هذا الرالي ،الذي بات موعدا سنويا، تعريف السياح المغاربة والأجانب بالمؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مختلف مناطق المملكة التي يمر منها المتسابقون والتي تتنوع بين الرمال والغابات والجبال والوديان، فضلا عن تقاسم أوقات ممتعة معهم، والإطلاع على غنى وأصالة وتقاليد هذه المناطق. وأشار رشيد بوحموش ،رئيس جمعية المغامرات بالمغرب، أن اللحاق يندرج ضمن منافسات الرياضات الميكانيكية حيث يمارس خارج المجال الحضري عبر الطرق الغير المعبدة، حيث يمكن المشاركين من اكتشاف ما تزخر به المملكة من تضاريس متنوعة ومناظر طبيعية خلابة، تروم التعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية مهمة. وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللحاق يعتبر إلى جانب شقه الرياضي والترفيهي، فرصة لتقديم مساعدات اجتماعية لساكنة المناطق التي تمر منها القافلة بحكم العلاقات التي تربط الجمعية مع عدد من جمعيات المجتمع المدني.، فضلا عن القيام بحملات تحسيسية في إطار المحافظة على البيئة وإبلاغ رسائل بخصوص الوقاية الطرقية. يذكر أن الطاقم، المتكون من الثنائي عمار مونجي وهشام الشعيبي، كان قد فاز بلقب الدورة الثانية لرالي جمعية “المغامرة في المغرب” للسيارات (موغادور 2022)، الذي نظمته الجمعية بمدينة الصويرة.

وعاد المركز الثاني للطاقم، المتكون من هند الغلام وسلمى الطاهري، فيما كان المركز الثالث من نصيب الطاقم الذي ضم كوثر دراكا ولبنى لخليفي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.