محسن جازولي : الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية

محسن جازولي – الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية

 

إزداد محسن جازولي في 10 مارس 1967 بمدينة الدار البيضاء.

درس محسن الجزولي في ثانوية ديكارت بالرباط حيث حصل على البكالوريا الفرنسية في القسم العلمي. وفي نفس الوقت حصل على البكالوريا المغربية في علوم الرياضيات. تابع دراساته العليا في فرنسا، أولا في جامعة باريس الجنوبية حيث حصل على ماجستير في أساليب تكنولوجيا المعلومات المطبقة على إدارة الأعمال (MIAGE) عام 1986، ثم في جامعة باريس دوفين حيث حصل على درجة الماجستير في الدعم في القرار عام 1991.

بعد دراساته العليا، بدأ محسن جزولي مسيرته المهنية في عام 1991 في الفرع الاستشاري لشركة إرنست ويونغ في باريس، وفي عام 2005، أسس محسن جزولي شركة Consulting Valyans وتكفل بإدارتها حتى عام 2018.

وبعد تعيينه في عام 2018 كوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المسؤول عن التعاون الأفريقي، تنازل محسن جزولي عن منصبه كرئيس تنفيذي لسعدية السالوي بناني.

كما عمل جزولي بين عامي 2012 و2018، على تطوير وتعزيز دور الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع الشركات. وفي 22 يناير 2018، تم تعيين محسن الجزولي وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي مكلفا بالتعاون الأفريقي.

وفي 9 أكتوبر 2019، أعيد تعيين محسن جزولي في وزارة الخارجية، وهذه المرة كوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون اإلفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ُعيّن محسن جزولي وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة المكلف باالستثمار وااللتقائية وتقييم السياسات العمومية في حكومة عزيز أخنوش.

أخبار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة السيد محسن جازولي

وزراء الحكومة المغربية 2022​