فاطمة الزهراء المنصوري : وزيرة إعداد التراب الوطني

وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

السيدة فاطمة الزهراء المنصوري – وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

 

ازدادت فاطمة الزهراء المنصوري بتاريخ 3 يناير 1976 بمدينة مراكش. وهي ابنة المنصوري عبد الرحمن، الذي كان باشا (نائب محافظ) مدينة مراكش لمدة ثماني سنوات.

 تلقت فاطمة الزهراء المنصوري تعليمها في المدارس الفرنسية في مراكش، حيث حصلت على شهادة الباكالوريا بثانوية فيكتور هيجو الفرنسية سنة 1994، ثم على الإجازة في القانون الخاص بجامعة محمد الخامس بالرباط، وبعدها في سنة 1999 نالت المنصوري دبلوم الدراسات المعمقة ” D E A ” قانون عقود الأعمال من جامعة مونبلييه الفرنسية، إضافة إلى دبلوم في قانون الأعمال الانجلوسكسومي جامعة نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية. 

بدأت حياتها المهنية كمحامية ،حيث قامت بتأسيس شركة محاماة متخصصة في قانون المعاملات العقارية والتجارية. وتعد فاطمة الزهراء المنصوري عضوا بهيئة المحامين في مراكش منذ سنة 2005، كما أنها رئيسة لجمعية “مونية” لإنقاذ التراث وجمعية طلبة القانون الفرنسي.

شغلت فاطمة الزهراء المنصوري منصب عمدة مدينة مراكش عن حزب الأصالة والمعاصرة، منذ 23 يونيو 2009 إلى غاية سنة 2015، مما يجعلها ثاني امرأة تتقلد منصب العمدة في المغرب.

وفي 7 من شهر أكتوبر 2021، عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

أخبار الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري

وزراء حكومة السيد عزيز أخنوش 2023​