30 أبريل 2024

العراق : زعيم التيار الصدري يعلن اعتزال العمل السياسي

العراق : زعيم التيار الصدري يعلن اعتزال العمل السياسي

أعلن زعيم التيار الصدري العراقي ،مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، اعتزال العمل السياسي، في الوقت الذي يشهد فيه العراق أزمة سياسية على خلفية الفشل في اختيار شخصية لتولي رئاسة الوزراء، منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر الماضي.

وقال مقتدى الصدر في بيان على حسابه على تويتر “كنت قررت عدم التدخل في الشؤون السياسية إلا أنني الآن أعلن الاعتزال النهائي”.

وذكر مكتب الصدر في بيان انه يمنع منعا باتا التدخل في الأمور السياسية ورفع الشعارات والهتافات والتحدث باسم التيار الصدري، بينما قالت هيئة تنظيم الاحتجاجات التابعة للتيار الصدري إنها “أنهت مهامها”.

ويأتي إعلان الصدر بالتزامن مع قرار المحكمة الاتحادية النظر في دعوى حل البرلمان، يوم الثلاثاء، من دون مرافعة.

وأكد اجتماع للرئاسات الأربع في العراق، الاثنين، الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطي والدستوري، مجددا دعمه لدعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عقد جولة جديدة من الحوار الوطني هذا الأسبوع.

وكات مقتدى الصدر قد اقترح ، السبت الماضي ، أن تتخلى جميع الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية منذ سقوط نظام صدام حسين بما في ذلك حزبه، عن المناصب الحكومية التي تشغلها للسماح بحل الأزمة السياسية في العراق.

ويطالب الصدر الذي يعتصم الآلاف من أنصاره منذ قرابة الشهر داخل مبنى البرلمان وحوله، بحل البرلمان واجراء انتخابات تشريعية مبكرة من أجل السير بالبلاد على طريق الإصلاح.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.