25 أبريل 2024

زعماء الأحزاب السياسية الكبرى يدلون بأصواتهم في الانتخابات

زعماء الأحزاب السياسية الكبرى يدلون بأصواتهم في الانتخابات

تزامنا مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية أدلى قادة الأحزاب السياسية المغربية بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والمحلية صباح اليوم الأربعاء، داعين المواطنين إلى “تكثيف مشاركتهم في هذا الاستحقاق الوطني .”.

والتحق نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، بمكاتب الاقتراع صباح اليوم، حيث أدلى بصوته في مدرسة “الزبير بن عوام” بحي الرياض في العاصمة الرباط .

كما توجه سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى مكتب الاقتراع وسط الرباط، وقال مخاطبا الصحافيين: “تأجيل الانتخابات كان سيدخلنا إلى المجهول”، مبرزا أن “هناك إقبالا مهما، منذ ساعات الصباح الأولى، في عدد من المكاتب. لأول مرة، يصوت الشباب وأنا أطلب منهم المشاركة بكثافة؛ لأن السياسة إن لم يمارسها المواطن، ستؤثر عليه”.

كما توجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبداللطيف وهبي، إلى مكتب الاقتراع، للتصويت في انتخابات “8 شتنبر”، وذلك بثانوية الشريف الإدريسي بحي الرياض الرباط .

كما توجه أيضا إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشّعبية، إلى مكتب التصويت هذا الصباح. وقال، في تصريح لوسائل الإعلام بعد قيامه بالواجب الوطني، إن “الانتخابات تجري في ظروف استثنائية بسبب “كوفيد ـ 19″ الذي أثر على حملتنا الانتخابية؛ لكنها جعلت التواصل يكون أقرب

.و أدلى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بدوره صباح اليوم بصوته بمركز التصويت بحي “فونتي” بأكادير.

يذكر أن مكاتب الاقتراع قد فتحت  أبوابها اليوم، في الساعة الـثامنة صباحا، وستغلق أبوابها الساعة الـسابعة مساء، ومن المنتظر أن تعلن النتائج الأولية للانتخابات من طرف وزارة الداخلية، فضلا عن إعلان الأحزاب عن أهم المدن التي حصلت على مقاعد بها.

أوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت، حسب المعلومات الواردة من عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، في ظروف عادية.

وذكر البلاغ ذاته بأن عملية التصويت ستتواصل بمجموع التراب الوطني إلى غاية السابعة مساء بدون انقطاع.

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.