23 أبريل 2024

ترامب متهم في قضية اغتصاب تعود لتسعينات القرن الماضي

Maroc24 | دولي |  
ترامب متهم في قضية اغتصاب تعود لتسعينات القرن الماضي

اتهم دونالد ترامب في محكمة مدنية في نيويورك الثلاثاء باغتصاب صحافية في منتصف تسعينات القرن الماضي، لكن محاميه نفى ذلك بشدة واتهم كاتبة العمود السابقة بالطمع بالمال والسعي إلى الشهرة.

وبعد أكثر من 25 عاما على الوقائع، سيحاول تسعة محلفين هم ستة رجال وثلاث نساء تم اختيارهم الثلاثاء أمام محكمة فدرالية في مانهاتن، كشف هذه القضية التي تتمثل بوجود روايتين متناقضتين تماما.

وفي مؤشر إلى حساسية المحاكمة التي يفترض أن تستمر بين خمسة إلى عشرة أيام، أكد القاضي لويس كابلان أن هويات المحلفين لن ت كشف لتجنب أي ضغوط.

ومنذ 2019 تؤكد إي جين كارول ومحاموها أن الرئيس السابق للولايات المتحدة “لمسها واغتصبها” بعد أن استدرجها إلى غرفة قياس في متجر بيرغدورف غودمان في نيويورك، في موعد لا تتذكره بدقة لكنه في “ربيع 1996”.

وقالت شون كرولي من فريق محامي كارول في بداية الجلسة “ما إن دخلا (المقصورة) حتى تغير كل شيء. فجأة ولم يعد الأمر مسليا”.

قالت المحامية أن “بنية ترامب تبلغ ضعف بنيتها (الصحافية) تقريبا”.

وأوضحت أن كاتبة العمود التزمت الصمت لمدة 20 عام ا خوفا من تدمير سمعتها على يد رجل قوي. لكن بعد حركة “مي تو” قررت الصحافية التي كانت تكتب في مجلة “إيل” في الولايات المتحدة التحدث علنا في كتاب صدر في 2019.

وستدلي صديقتان للصحافية كانت أسرت لهما بما حدث بعيد الوقائع، بإفادتهما.

وانتقد جو تاكوبينا محامي دونالد ترامب ما اعتبره “احتقرا للقضاء”. وقال أمام كارول (79 عاما) التي كانت تحدق به “إنها تستغل النظام من أجل المال لأسباب سياسية ولمكانتها”.

أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.