25 أبريل 2024

برئاسة المغرب : انطلاق الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية

Maroc24 | دولي | سياسة |  
برئاسة المغرب : انطلاق الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية

انطلقت أمس بالعاصمة المصرية القاهرة، أشغال الدورة 156، لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بحضور المغرب، تمهيدا لانعقاد الدورة الوزارية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الخميس المقبل.

ويرأس أحمد التازي، سفير المملكة بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الوفد الذي يمثل المغرب في الاجتماعات التي تستمر على مدى يومين.

ويتوجه المندوبون الدائمون في هذه الدورة إلى “مناقشة مشروع جدول أعمال الدورة الوزارية والذي يتضمن سبعة بنود رئيسية تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية”.

هذا ويشمل مشروع جدول الأعمال، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، “البند المتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرئيلي، ويتضمن عدد من المواضيع ترتبط بمستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وقضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الاراضي العربية المحتلة ، ودعم موازنة دولة فلسطين ، والوضع في الجولان العربي السوري ”.

المصدر : جامعة الدول العربية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.