فرنش تيك المغرب تطلق الدورة الثالثة من مسابقة HacktonFutur للابتكار

قبل سنة واحدة

أعلنت مجموعة “فرنش تيك المغرب” (La French Tech Maroc) عن إطلاق الدورة الثالثة من مسابقة HacktonFutur للابتكار، حول موضوع الميتافيرس.

وأبرزت المجموعة في بلاغ لها أن مسابقة HacktonFutur تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الثانوية في المغرب الذين يرغبون في رفع تحدي الابتكار، موضحة أنه سيكون على المشاركين تطوير أفكار مشاريع حول موضوع الميتافيرس، وهي تقنية ناشئة تسمح بالتفاعل في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المسابقة تهدف إلى إدماج ثقافة ريادة الأعمال داخل النظام التعليمي، وتشجيع روح المبادرة لدى الشباب.

ونقل البلاغ عن أسماء فنيري، عضو مجلس إدارة French Tech قولها: “تهدف هذه الدورة الثالثة إلى السماح للشباب بملاءمة أفكارهم مع التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم”، مضيفة أنه “من خلال هذه النسخة الثالثة، نود أن نشجع الشباب على تقديم رؤى جديدة ومبتكرة يمكن أن تواكب هذه التطورات التكنولوجية “.

ويمكن للتلاميذ الراغبين في المشاركة، وضع مشاريعهم باللغة العربية، أو الفرنسية أو الإنجليزية.

وستتم المسابقة على عدة مراحل، تهم المرحلة الأولى استقبال المشاريع المشاركة من 23 مارس إلى غاية 19 ماي، يليها الإعلان عن المشاركين الذين تم اختيارهم في 24 ماي، ثم مرحلة تكوين المتأهلين للتصفيات النهائية وتتبعهم من قبل خبراء لتحسين مشاريعهم (3 يونيو)، لتأتي بعدها المرحلة النهائية (14 يونيو) حيث سيقدم المشاركون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومتخصصين بحضور الجمهور.

يشار إلى أن مجموعة FRENCHTECH المغرب نشأت بمبادرة من رواد الأعمال الفرنسيين والمغاربة وذوي الجنسيتين في الدار البيضاء، وتجمع مؤسسي الشركات الناشئة والمستثمرين والموظفين والمهتمين بالشركات الناشئة في المغرب.

وتهدف المجموعة إلى تعزيز التبادلات والنقاشات بين كافة الفاعلين في المنظومة، وأن تشكل حلقة وصل بين الشركات المغربية الناشئة والشبكة العالمية لمجموعات FRENCH TECH.

و م ع

آخر الأخبار