24 أبريل 2024

جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب: ألكسندر مولر كارباليس باينا الى النهائي

Maroc24 | رياضة |  
جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب: ألكسندر مولر كارباليس باينا الى النهائي

ستجمع المباراة النهائية للدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، غدا الأحد، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، الفرنسي ألكسندر مولر، والإسباني روبيرتو كارباليس باينا.

وبلغ اللاعب الإسباني المباراة النهائية لهذا الدوري الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعدما فجر، اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قلب تأخره أمام المصنف الثاني البريطاني دانييل إيفانس، إلى فوز بمجموعتين لواحدة (2-6)، (6-4) (6-2).

من جهته، واصل اللاعب الفرنسي ألكسندر مولر عروضه القوية، حيث أطاح، في مباراة نصف النهاية الثانية، والتي شهدت أطوارها ندية كبيرة، بخصمه الروسي بافل كوتوف، بمجموعتين لصفر (7-6) و(7-5).

وكان مولر قد فجر هو الآخر، أمس الجمعة، مفاجأة كبيرة عقب إقصائه، في دور ربع النهاية، المصنف الأول في الدوري والــ21 عالميا، الإيطالي لورينزو موسيتي، والذي كان أحد أكبر المرشحين للظفر باللقب.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، وتعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الإفريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250 نقطة.

وتميزت الدورة الــ 37 لهذه الجائزة بمشاركة عدد من ألمع اللاعبين الدوليين من 21 بلدا، حوالي 20 منهم من بين أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.