29 مارس 2024

قافلة مواهب كروية تحط الرحال بإقليم صفرو

Maroc24 | رياضة | مجتمع |  
قافلة مواهب كروية تحط الرحال بإقليم صفرو

حطت قافلة “مواهب كروية”، اليوم الجمعة، الرحال بالملعب البلدي لمدينة صفرو، من أجل اكتشاف المواهب اليافعة بالإقليم في كرة القدم.

وتقام القافلة بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة “مسك ستراتيجيز” MUSK STRATEGIES ، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والشباب والتواصل .

وعرفت محطة صفرو، التي أطرها مختصون وتقنيون في مجال اكتشاف المواهب الكروية غير المنتمية لأي فرق كروية، انخراطا كبيرا لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة صفرو، المزدادين بين سنتي 2009 و 2011 .

وأوضحت بهية بنخار رئيسة تظاهرة مواهب كروية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 أن صفرو تعتبر المحطة رقم 52 في جولة “قافلة مواهب كروية” التي تعد أضخم تظاهرة للتنقيب على المواهب الكروية في فئتي الإناث والذكور للنهوض بكرة القدم القاعدية.

وأكدت أن محطة إقليم صفرو شهدت توافدا وإقبالا كبيرا للتلميذات والتلميذات على ممارسة رياضة كرة القدم، لاسيما بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي بتأهله لنصف نهائي مونديال قطر 2022، مشيرة إلى أن القافلة تروم اختيار المواهب التي تستحق التكوين والتأطير بعد اجتياز عدة مراحل.

وأشادت، في سياق متصل، بالبنيات التحتية الرياضية التي تم تشييدها في جميع أقاليم وعمالات المملكة، بفضل الرؤية السديدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إرساء سياسة ملاعب القرب التي تتيح للأطفال إبراز مواهبهم الكروية.

من جهته، أفاد محمد السكراني، عضو لجنة تحكيم القافلة بأن الإدارة التقنية الجهوية لعصبة فاس-مكناس ستختار مجموعة من المواهب الكروية التي ستمر لاحقا إلى المرحلة الجهوية، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل منتخبات جهوية ستشارك في تظاهرة وطنية يتم خلالها تحديد التلاميذ المقبولين نهائيا لإدماجهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1

  • المغرب بلد المواهب الكروية ويجب الثكثيف من حملات انتقاء هده المواهب كاين الموجود خزان اللاعبين فالمغرب جيد