19 أبريل 2024

الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي: المغرب يستضيف الحدث

الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي: المغرب يستضيف الحدث

يستضيف المغرب، من الفترة الممتدة بين 9 إلى 15 أكتوبر 2023، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ويمثل هذا عودة للحدث الكبير إلى القارة الإفريقية بعد ما يقارب 50 سنة من انعقاده في كينيا.

​ويتوقع أن يستقطب هذا الحدث العالمي حضور ما يقارب 14000 مشارك رفيع المستوى، بما في ذلك وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظو البنوك المركزية في الدول الأعضاء البالغ عددها 189 دولة بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص ووسائل الإعلام الدولية بالإضافة إلى الأوساط الأكاديمية.

ويأتي اختيار المغرب في أكتوبر 2018 لاستضافة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتعزيز سمعته كوجهة مفضلة للمؤتمرات الدولية الضخمة، كما يعكس اختيار مدينة مراكش سمعتها الدولية كمدينة مفتوحة على العالم، حيث ستقام الإجتماعات في باب إغلي، الذي كان يعتبر سابقا المدخل الرئيسي للمدينة القديمة.

ونظرا إلى قيمة المشاركين، فإن الاجتماعات السنوية 2023 تضع بين يدي المملكة فرصة تعزيز جاذبيتها والترويج لصورتها كبلد مستقر يطبعه التسامح والانفتاح والديناميكية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.