28 مارس 2024

فرنسا.. ثلاثة قتلى في حوادث إطلاق نار في مارسيليا

Maroc24 | دولي |  
فرنسا.. ثلاثة قتلى في حوادث إطلاق نار في مارسيليا

لقي ثلاثة أشخاص، بينهم مراهق، مصرعهم في ثلاث عمليات إطلاق نار مرتبطة بتجارة المخدرات، وذلك خلال الساعات الأولى من اليوم الاثنين، حسبما ذكر الإعلام الفرنسي.

وذكرت ولاية الشرطة بمنطقة (بوش دو رون) إن عمليات إطلاق النار هذه أسفرت أيضا عن إصابة ثمانية أشخاص، بينهم اثنان في حالة حرجة.

واعتقل أربعة أشخاص على صلة بإحدى عمليات إطلاق النار هذه، بحسب مصدر مقرب من التحقيق نقله الإعلام الفرنسي.

ووقع إطلاق النار الأول بعد منتصف الليل بالقرب من بلدة كاستيلاس، تلاه إطلاق نار آخر بجانب الطريق السريع A7 بالقرب من أيغالاديس، حيث اكتشفت الشرطة أول قتيلين، تتراوح أعمارهما بين 23 و29 عاما وستة جرحى، أحدهم في حالة خطيرة.

وقرابة الساعة الواحدة صباحا، اندلع إطلاق نار ثالث بالقرب من وسط المدينة ومنطقة ميناء لا جولييت، حيث قتل مراهق يبلغ من العمر 16 عاما وأصيب آخر يبلغ من العمر 15 عاما.

يذكر أن عدة حوادث إطلاق نار وقعت في مرسيليا منذ بداية العام، بعد حصيلة ثقيلة سجلت في 2022 مع 32 ضحية لجرائم القتل المرتبطة بالعصابات المنظمة في مرسيليا، وفقا لأرقام النيابة العامة.

وتركز العنف بشكل خاص حول منطقة حي لا باتيرنيل، في قلب حروب النفوذ بين العصابات المتنافسة في المدينة على نقاط بيع القنب الهندي والكوكايين، والتي يمكن أن تدر ما يصل إلى 80 ألف يورو في اليوم، وفقا للمحققين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.