20 أبريل 2024

محطة الديزيل بطانطان تحصل على شهادة إيزو 14001-V2015 لإدارة البيئة

Maroc24 | جهات |  
محطة الديزيل بطانطان تحصل على شهادة إيزو 14001-V2015 لإدارة البيئة

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عن حصول محطة الديزيل طانطان بقدرة 115.5 ميغاواط على شهادة ايزو 14001-V2015 لإدارة البيئة.

وذكر المكتب في بلاغ له، أنه “في إطار إرساء نظام إدارة البيئة بمحطات العنفات الغازية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالمناطق الجنوبية للمملكة، اجتازت محطة طانطان لتوليد الطاقة بالديزل التي تبلغ قدرتها المنشأة 115.5 ميغاواط بنجاح مهمة افتحاص للشهادة وفقا لمعايير ايزو 14001-V2015”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية تندرج في إطار مشروع إرساء نظام الإدارة البيئية (SME) في محطات العنفات الغازية والديزل التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في المناطق الجنوبية من المملكة.

وتم منح هذه الشهادة بعد مهمة افتحاص أنجزتها مؤسسة مختصة شملت جميع العمليات الإدارية والتشغيلية وكذلك الداعمة همت جميع أنشطة المحطة الحرارية لطانطان.

وخلص المصدر إلى أن نجاح عملية الافتحاص هاته تعد مكافأة للجهود التي يبذلها مسؤولو ومستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لإرساء أنشطة تروم الحد من التأثير على البيئة وترشيد استعمال الموارد الطبيعية وتحسين الأداء البيئي وفقا للاستراتيجية التي وضعها المكتب في هذا المجال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.