29 مارس 2024

المغرب يعرب عن قلقه إزاء تصريحات مسؤولين إسرائيليين

المغرب يعرب عن قلقه إزاء تصريحات مسؤولين إسرائيليين

أعرب المغرب على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، عن قلقه إزاء التصريحات الصادرة عن بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية، والتي تحمل في طياتها طابعا إستفزازيا تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد السيد ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، في هامش استقباله لوزيرة الخارجية لبوركينافاسو، رفض المغرب الدائم لكل تصرف غير مسؤول ويمكن أن يكون تحريضيا أو ذا أثر سبلي.

وتابع أن “المغرب يرفض دائما الأعمال أحادية الجانب التي لا يمكنها إلا أن تبعدنا عن الحل، كما أنه يدعم كل المبادرات التي يمكنها أن تحث على التهدئة نحو إيجاد حل وفق مقاربة حل الدولتين المتوافق عليه دوليا”.

وأشار السيد الوزير، إلى تأكيد المغرب بصفته رئيسا للجنة القدس، على أهمية الحوار والمفاوضات باعتبارهما السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية في إطار احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب في هدوء وفي تعاون مع إسرائيل، وهذا ما يتوافق مع الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وقرارات مجلس الأمن.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.