28 مارس 2024

الرباط: حفل تقديم كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالسفارة الأسترالية

الرباط: حفل تقديم كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالسفارة الأسترالية

نظمت السفارة الأسترالية بالمغرب، اليوم الاثنين، حفلا تم خلاله تقديم الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي ستقام بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة مابين 20 يوليوز و20 غشت المقبلين.

ويندرج هذا الحفل ، المنظم بشراكة مع سفارة نيوزيلندا وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة “فيفا” ومنظمة تيبو إفريقيا ، في إطار محطة توقف الكأس العالمية بالمغرب ضمن جولة بجميع البلدان الـ 32 المشاركة في النهائيات.

وتم تقديم الكأس من قبل سفير أستراليا بالمغرب مايكل كاتس، وممثلة عن سفارة نيوزيلندا والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، وبحضور لاعبات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية وشخصيات دبلوماسية ورياضية ، وذلك ضمن الجولة الرسمية لكأس العالم للسيدات بالمغرب كمحطة سادسة بشكل عام وأول محطة إفريقية للمسار العالمي للكأس.

وبالمناسبة، قال السفير الأسترالي بالمغرب إن حفل تقديم الكأس يعد حدثا رياضيا كبيرا واحتفاء بكرة القدم النسوية المغربية التي أبانت خلال الآونة الأخيرة عن حضور متميز في مختلف التظاهرات الرياضية.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل فرصة متميزة لإلقاء نظرة على الكأس الغالية في كرة القدم النسائية، ومناسبة للتأكيد على تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة باعتبارها مجالا لتغيير حياة الناس وغرس قيم المواطنة في نفوس الأجيال الصاعدة ، وكذا تسليط الضوء على المهارات والقدرات النسائية في مختلف الميادين وخاصة المجالات الرياضية.

وأكد أن المغرب قام بالعديد من الاستثمارات الكبيرة والهامة في قطاع الرياضة إيمانا منه بالأهمية والمكانة الكبيرة التي أضحت تكتسيها الرياضة في الحياة اليومية للمواطنين، وكذا دعمه لجميع الأصناف الرياضية ومنها كرة القدم النسائية التي فرضت توهجها على مستوى القارة الافريقية.

وأبرز أن ثمرة هذا الاستثمار الرياضي بالمغرب يتمثل ، بالأساس ،في الإنجاز التاريخي وغير المسبوق للمنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العالم قطر 2022 ، وكذا تأهل لبؤات الأطلس إلى كأس العالم بأستراليا ونيوزيلندا.

وفي تصريح للصحافة ، قالت عميدة المنتخب المغربي غزلان شباك إن جولة الكأس العالمية بالمغرب تعد مناسبة لتشجيع لبؤات الأطلس على تقديم أداء جيد وتحقيق نتائج مشرفة في كأس العالم للسيدات المقبلة.

وأضافت أن اللاعبات عازمات على الذهاب بعيدا في منافسات العرس العالمي على الرغم من تواجد المنتخب الوطني النسوي ضمن مجموعة قوية ، مشددة على أن جميع مكونات المنتخب المغربي تتطلع إلى تمثيل المغرب أحسن تمثيل ولما لا تكرار الإنجاز الكبير لأسود الأطلس في مونديال قطر.

وكانت الكأس الأصلية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات قد حطت ، أمس الأحد ، الرحال بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، ضمن جولة بجميع البلدان المشاركة في النهائيات.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للسيدات كانت قد أوقعت المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية، كولومبيا، ضمن المجموعة الثامنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.