28 مارس 2024

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تشهد الحالة الجوية عامة نزول أمطار متفرقة مع احتمال بروز رعد جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، فضلا عن نزول قطرات مطرية محلية فوق كل سهول المحيط الأطلسي الشمالية، الريف، منطقة السايس، الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

وسيبقى الطقس حارا نسبيا شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية محلية، فوق السهول الداخلية خلال الصباح والليل.

وسيعرف كل من جنوب البلاد تناثر حبات من الغبار بصفة محلية. كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من السواحل الوسطى، الشياظمة، الجنوب، الجنوب-الشرقي، المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و11 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و26 درجة بأقصى الجنوب، وستكون ما بين 9 و17 درجة فيما تبقى من الأرجاء الأخرى، فيما ستشهد درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا مستمرا بأغلبية جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي، وسيكون محليا هائج إلى جد هائج خلال المساء ما بين الصويرة وطانطان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.